شاهد أخطر أنواع ”الآيس كريم“.. السر في الخلطة (صور)

شاهد أخطر أنواع ”الآيس كريم“.. السر في الخلطة (صور)

المصدر: عبدالجواد فوزي- إرم نيوز

قد يستغرب البعض من تواجد آيس كريم حار، ولكن هذا المسمى يعد منقوصًا بشكل كبير عند التحدث عن نوع جديد منه، يتمتع بمذاق حار بدرجة كبيرة ويدعى ”أنفاس الشيطان“.

ووفقًا لموقع“أوديتي سنترال“ الأمريكي تتم صناعة هذا النوع من الآيس كريم بوساطة مجموعة متنوعة من الفلفل الحار، وتبلغ قوة وشراسة الطعم الحار للصحن الواحد أكثر من مليون ونصف المليون وحدة على مقياس سكوفيل، ما يجعله الآيس كريم الأخطر في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الآيس كريم ظهر في مدينة ”غلاسكو“ الأسكتلندية عن طريق مارتن باندوني، مالك أحد المقاهي ومتاجر الآيس كريم، ويدعي مارتن أن الخلطة التي يتم تحضير ”أنفاس الشيطان“ عن طريقها، كانت سرية للغاية بين صناع الحلويات الإيطالية، ولم يُكشف عنها لعدة قرون.

 ويتم استخدام هذا الآيس كريم لقياس مدى الشجاعة في التجمعات الخاصة برجال الأعمال والتجار، ولكن السيد مارتن قرر الاستفادة من هذه الحلوى عن طريق إضافتها في القائمة الخاصة في متجره الخاص في مدينة غلاسكوا.

ونجحت بالفعل تجربة مارتن باندوني، إذ توافد العديد من السكان من جميع أنحاء بريطانيا، لخوض هذه التجربة المجنونة.

وفي حديث لشقيقه باندوني قال: ”بدأت العمل في إيطاليا بمكان يُسمى جسر الشيطان، كان يعتاد الرجال والنساء على التجمع هناك سنويًا، وكان الرجال يستعرضون شجاعتهم عن طريق الإقدام على تناول هذه الحلوى، ويعد السبب في تسمية هذه الحلوي بتنفس الشيطان نسبة إلى المكان الذي كنت أعمل به“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة