عطل كهربائي يجبر كيري على السفر برحلة تجارية
عطل كهربائي يجبر كيري على السفر برحلة تجاريةعطل كهربائي يجبر كيري على السفر برحلة تجارية

عطل كهربائي يجبر كيري على السفر برحلة تجارية

واشنطن- اضطر وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، للعودة من هاواي إلى واشنطن، الخميس 14 آب/ أغسطس الجاري، على متن طائرة تجارية بعد عطل كهربائي طرأ على طائرة سلاح الجو التي أقلته على مدى أسبوع كامل في جولة حول العالم.

وبسبب العطل الفني اضطر كيري وقسم كبير من الوفد المرافق له، إلى أن يستقل في النهاية طائرة تابعة لشركة "يونايتد ايرلاينز" متجهة إلى واشنطن في رحلة تستغرق تسع ساعات.

وكان يفترض أن يعود الوزير والوفد المرافق على متن طائرة بوينغ 757 تحمل اللونين الأزرق والأبيض واسم الولايات المتحدة وعلمها، وهي واحدة من الطائرات المدنية التابعة لسلاح الجو الأميركي، يستخدمها وزير الخارجية في تجواله حول العالم. ومنذ توليه منصبه قبل عام ونصف، زار كيري على متن هذه الطائرة 51 دولة قاطعا 515 ألف ميل (828 ألفا و800 كلم).

ولكن طائرة البوينغ التي كانت متوقفة في قاعدة جوية أميركية قرب هونولولو، أصيبت بـ"عطل كهربائي" الخميس 14 آب/ أغسطس الجاري، مما استدعى إخلاء كل ركابها ومن ثم نقلهم إلى مطار هونولولو.

وبعودته إلى واشنطن، يختتم كيري جولة حول العالم استغرقت أسبوعا، انتقل خلالها من واشنطن إلى أفغانستان إلى بورما ثم إلى أستراليا فجزر سليمان وأخيرا إلى هاواي.

وبينما كان ينتظر إقلاع الطائرة التجارية مازح كيري فريق عمله بقوله: "أخيرا سأحصل على بعض الأميال" التي يجمعها في العادة المسافرون مع شركات الطيران التجارية.

وطائرات بوينغ 757 التابعة لسلاح الجو مجهزة خصيصا لوزير الخارجية وطاقمه وأفراد حراسته والصحافيين المرافقين له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com