كرات معدنية غامضة تسقط من سماء بيرو (فيديو)

كرات معدنية غامضة تسقط من سماء بيرو (فيديو)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

أظهرت صور تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، كرات معدنية ضخمة، أثارت قلق سكان بيرو، في أعقاب رصد نيزك مشتعل أنار السماء فوق مدينتي ”تينغو ماريا“ و“بوكالبا“.

واعتقد سكان منطقة ”لارانكاواني“ في بيرو أن الكرات قد تكون نوعًا غريبًا من النيازك التي اخترقت الغلاف الجوي في 27 كانون الثاني/ يناير الماضي.

لكن بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، كشفت القوات الجوية البيرونية أنها تعتقد أن الأنوار السماوية الغامضة كانت عودة صاروخ ”إس إل -23“ إلى الأرض، وأن الكرات المعدنية الثلاث قد تكون خزانات وقود من قمر صناعي.

وفقًا للتقارير، اعتقد السكان أن الكرات النارية المتساقطة، والتي شوهدت في ولاية ”أكري“ البرازيلية، كانت نيازك تسقط على الأرض.

من جانبه قال رومولو باروس رئيس مركز الإطفاء في بلدية ”كروزيرو دو سول“ البرازيلية إن مركز الملاحة المحلي قال إنه نيزك، مضيفًا أنه يعتقد أن الجسم الضخم الذي أنار السماء هبط في المنطقة الحدودية بين ”أكري“ و“بيرو“.

وأكد أنه لم تكن هناك أي رحلات جوية في هذه المنطقة وقت وقوع الحادث.

كما أكد خبير الأرصاد الجوية أليجاندرو فونيسكا، أنه لم يكن هناك أي نيازك متوقع سقوطها في المنطقة، مشيرًا إلى أن الكرات قد تكون نتيجة الحطام الفضائي، وهو مصطلح يستخدم لوصف أجسام من صنع الإنسان، مثل الأقمار الصناعية القديمة، التي تُركت في الفضاء، والتي تشتعل عند احتكاكها بالغلاف الجوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com