الصين تسمح ببث برنامج أجنبي واحد سنويا
الصين تسمح ببث برنامج أجنبي واحد سنوياالصين تسمح ببث برنامج أجنبي واحد سنويا

الصين تسمح ببث برنامج أجنبي واحد سنويا

الصين تسمح ببث برنامج أجنبي واحد سنويا

شنغهاي- ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية أن الصين ستسمح لمحطات التلفزيون الفضائية بشراء حق بث برنامج أجنبي واحد فقط سنويا إبتداء من 2014 في إطار قيود جديدة لتعزيز بناء الأخلاق والبرامج التربوية.

وأشارت صحيفة شنغهاي سكيوريتيز جورنال نقلا عن أمر من الإدارة العامة للصحافة والنشر لمحطات التلفزيون المحلية أنه لا يمكن بث البرامج الأجنبية في ساعات ذروة المشاهدة من الساعة 7.30 مساءا إلى 10 مساءا خلال العام الذي يتم فيه شراء حقوق البث.

وتعد هذه القواعد الجديدة تشديدا لسياسة أعلنت في شباط/ فبراير وجعلت الحد الأقصى لبث المسلسلات التلفزيونية الأجنبية 50 حلقة وستسفر عن تقليل عدد المسلسلات الأجنبية التي تذاع في الصين.

وتشعر الحكومة الصينية بقلق متزايد مما تعتبره تزايد السوقية في برامج التلفزيون المحلية وفي نفس الوقت فإنها تتحرك للحد من إعتماد القنوات المحلية على المحتوى المستورد.

وتنص القواعد الجديدة أيضا على ضرورة أن تزيد المحطات كم البرامج التي تحقق الصالح العام مثل الأفلام الوثائقية والبرامج التربوية وبناء الأخلاق إلى مالا يقل عن 30 % من مجمل البرامج وأن تقصر عدد برامج المواهب الموسيقية الجديدة على برنامج واحد كل ثلاثة اشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com