إقامة صلاة واحدة بإمامين مختلفين في المغرب

شريط فيديو على موقع "يوتيوب" يظهر قيه انقسام المصلين إلى قسمين كل فئة يؤمها إمام أثناء أداء صلاة المغرب.

المصدر: الرباط - من سكينة الطيب

في سابقة من نوعها أمّ إمامان الصلاة في أحد مساجد الدار البيضاء واقتسما المصلين في قاعة واحدة وأديا الصلاة في دهشة من المصلين الذين لم يستوعب بعضهم المشهد وأثار مواصلة الصلاة.

وأظهر شريط فيديو بث على موقع ”يوتيوب“، مدته دقيقتين و15 ثانية، وحظي بنسبة مشاهدة عالية، انقسام المصلين إلى قسمين كل فئة يؤمها إمام أثناء أداء صلاة المغرب. وخلق المشهد ارتباكا في صفوف المصلين واستغربوا من تصرف الإمامين وبينما فضل بعضهم مغادرة المسجد استهجانا من الموقف قام آخرون بتصوير الحادثة لإبلاغ السلطات عنها.

ومباشرة بعد بث مقاطع فيديو للحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي تدخلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتبدي أسفها وانزعاجها من إقامة صلاة واحدة بإمامين مختلفين، واعدة بعدم تكرار ما جرى مستقبلا.

وقالت المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية في الدار البيضاء بأن رواد المسجد اعترضوا على الإمام احتجاجا على غيابه خلال شهر رمضان، بعد أن سافر إلى كندا في إطار مهمة تأطير الجالية المغربية هناك، فتقدم المؤذن لإمامة الصلاة تفاديا للسجال داخل المسجد، غير أن بعض المصلين شجع على إقامة الصلاة في الوقت نفسه في جماعة ثانية داخل المسجد ذاته، وأكدت المندوبية أن الشعائر الدينية تؤدى بالمسجد منذ ذلك الحين في ظروف عادية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com