مبلغ خيالي.. تعرف لتكلفة إضافة ثلاجات جديدة لطائرة الرئيس الأمريكي – إرم نيوز‬‎

مبلغ خيالي.. تعرف لتكلفة إضافة ثلاجات جديدة لطائرة الرئيس الأمريكي

مبلغ خيالي.. تعرف لتكلفة إضافة ثلاجات جديدة لطائرة الرئيس الأمريكي

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

كشفت تقارير صادمة توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعقد مع شركة ”بوينغ“ لتزويد طائراته ”إير فورس وان“ بثلاجات جديدة تبلغ قيمتها حوالي 23 مليون دولار من أموال الدولة.

وفازت شركة ”بوينغ“ بالعقد مع القوات الجوية الشهر الماضي، حيث ستغطي التكاليف البالغة 23.657 مليون دولار تصميم وتركيب وحدات التبريد على طائرات الأسطول الرئاسي.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، قال الخبراء إن هذا الثمن معقول لمهمة بهذا الحجم، فهي أصعب مما تبدو.

فيجب أن تكون ثلاجات طائرة الرئيس قادرة على تخزين 3 آلاف وجبة لإطعام الموظفين وطاقم الطائرة لمدة تصل إلى 10 أيام، في حالة بقاء الطائرة الرئاسية في الجو لقيادة البلاد في حالة الطوارئ.

ويكفي هذا العدد من الوجبات لإطعام الرئيس و50 من معاونيه المقربين، بمعدل 3 وجبات يوميًا لمدة 3 أسابيع، وذلك في حال تجنب ترامب الوجبات السريعة المفضلة لديه.

ومن المقرر أن يتم العمل على استبدال الثلاجات الحالية والتي تم تثبيتها في التسعينيات، في أوكلاهوما سيتي وسان أنطونيو، ومن المتوقع أن يكتمل العمل بحلول 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

وفقًا للتقارير، يعتبر ”أير فورس وان“ اسم عام يشير إلى أي طائرة تحمل الرئيس، ويوجد حاليًا طائرتان في الأسطول الرئاسي مجهزتان لهذه المهمة، وبموجب العقد سيتم تطويرهما سويًا.

وتخطط الحكومة الأمريكية لتحديث العديد من أنظمة ”أير فورس وان“ بعد الانتهاء من العمل على الثلاجات، حيث ذكرت القوات الجوية أنه عند اكتمالها، ستشمل التحسينات ”نظام الاتصالات والطاقة الكهربائية والعيادة الطبية، والأنظمة الإدارية الداخلية، ونظام الدفاع عن الطائرة نفسها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com