”نيسان“ تطور أول أحذية ذكية ذاتية القيادة (فيديو)

”نيسان“ تطور أول أحذية ذكية ذاتية القيادة (فيديو)

المصدر: عمرو الزناتي- إرم نيوز

تمكنت شركة ”نيسان“ اليابانية من تطوير أحذية منزلية بعد أن دمجت فيها مستشعرات حركة ذكية، مثل تلك التي تدمجها في سياراتها خاصة مستشعرات الحركة الذكية والركن الذاتي.

وحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فقد عرض أحد الفنادق باليابان مجموعة من هذه الأحذية الذكية ذاتية القيادة، لتصل إلى مستخدمها ذاتيًا دون مساعدة من أحد.

وذكرت ”ديلي ميل“ أن ”شركة نيسان طورت نظامًا للأحذية أطلقت عليه اسم park ، ليستخدم من قبل زبائن الفندق بمجرد وصولهم إليه“، مشيرة إلى أن ”الشركة وضعت تكنولوجيا  ProPilot Park، لتجعل الأحذية تتحرك نحو أقدام ضيوف الفندق بدلاً من أن يبحث الضيف عنها“.

وبحسب الصحيفة، بدأت ”شركة نيسان باستخدام هذه التقنية بالفعل في أحدث نسخة من سيارتها الكهربائية ذات البطارية، حيث تسمح أجهزة الاستشعار ذات التقنية العالية والكاميرات للسيارة، بتحديد مكانها والعودة إلى أماكن وقوف السيارات دون أي أوامر أو توجيهات من السائق“.

حيال ذلك، قال نيك ماكسفيلد المتحدث باسم شركة نيسان، إن ”الحذاء يتميز بتقنية وقوف السيارات الذاتي، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بتقنيات القيادة الآلية، وإمكاناتها والتطبيقات المرافقة لها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com