بعد الإفراج عنه.. الشاعر السعودي زياد بن نحيت يمدح الأمير محمد بن سلمان بهذه القصيدة (فيديو)
بعد الإفراج عنه.. الشاعر السعودي زياد بن نحيت يمدح الأمير محمد بن سلمان بهذه القصيدة (فيديو)بعد الإفراج عنه.. الشاعر السعودي زياد بن نحيت يمدح الأمير محمد بن سلمان بهذه القصيدة (فيديو)

بعد الإفراج عنه.. الشاعر السعودي زياد بن نحيت يمدح الأمير محمد بن سلمان بهذه القصيدة (فيديو)

مدح الشاعر السعودي المعروف زياد بن نحيت وليَّ عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان بقصيدة هي الأولى له بعد الإفراج عنه من قِبل السلطات السعودية الشهر الماضي.

وأطلق "بن نحيت" على الأمير لقب "سيف الدولة" في القصيدة التي حملت نفس الاسم.

وكتب "بن نحيت"، في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر: "لطالما كان سيف الدولة الحمداني مُلهم الشعراء في عصره، واليوم نحن نعيش في عصر : #سيف_الدولة_محمد_بن_سلمان، ونتشرف بإهدائه هذا اللقب، وأتشرف بإهدائه هذه القصيدة التي وزنها الوفاء، وقافيتها الشكر".

 يشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان، كان قد أصدر أمرًا يقضي بإطلاق سراح الشاعر زياد بن نحيت، في ديسمبر الماضي، استجابة لمناشدة أطلقها ابن الشاعر عبر أبيات شعر ناشد من خلالها وليَّ العهد بالإفراج عن والده.

وأُوقف "بن نحيت" في سبتمبر/أيلول الماضي دون أن يصدر أي توضيح رسمي حول سبب توقيفه، لكن نشطاء سعوديين يقولون إن "توقيفه يرتبط بحملة اعتقالات طالت دعاة وكتّابًا متَّهمين بالانحياز لقطر في الأزمة الخليجية الحالية".

وارتبط توقيف "بن نحيت" باتهام معلّقين له بالانحياز لقطر، وهي تهمة قد تُعرّض صاحبها للسجن والغرامة بموجب القانون الذي يحظر الاعتراض، أو مخالفة قرارات البلاد، خاصة السياسة الخارجية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com