من هي فرجينيا وولف التي يكرمها غوغل‎ اليوم؟ – إرم نيوز‬‎

من هي فرجينيا وولف التي يكرمها غوغل‎ اليوم؟

من هي فرجينيا وولف التي يكرمها غوغل‎ اليوم؟

المصدر: فريق التحرير

يحتفل محرك البحث العالمي ”غوغل”، اليوم الخميس، بميلاد الروائية الإنجليزية فرجينيا وولف التي ولدت في مثل هذا اليوم من العام 1882 في لندن.

وتعد وولف من السيدات البارزات في مجال الأدب الإنجليزي في هذا العصر، وقد ولدت لأب روائي ومؤرخ شهير آنذاك وأم ذات أصول هندية كانت متزوجة من شخص آخر ثم تزوجت والد فرجينيا، حسبما نقل موقع ”بوستات“.

عرف عن فرجينيا أنها كانت منذ صغرها تهتم بكافة دروب الأدب وتحب القراءة وتعلمت من والدها الكثير من فنون الكتابة والنقد الأدبي.

تزوجت فرچينيا وولف في عام 1912من كاتب وأديب شهير أيضًا، هو ليونارد وولف، وصدر لها العديد من الروايات ومن أهمها وأشهرها على الإطلاق رواية السيدة دالواي، والتي صدرت في عام 1925.

لم تتوقف أمال السيدة فرچينيا وولف عند حد كتابة الروايات فحسب، بل كانت لها أيضًا كتب ومؤلفات في النقد الأدبي مثل كتاب النقد العادي، كما نجحت في مجال القصة القصيرة وكتبت العديد من المقالات الهامة في مجال النقد أيضًا.

اعتبرت فرجينيا وولف واحدة من أكثر الأدباء تأثيرًا في القرن العشرين، ودائمًا ما تضم قوائم ”أعظم الروايات في التاريخ“ عملاً أو عملين لها، مع ظهور دائم لرواية ”إلى الفنار“.

ومن أهم مؤلفاتها: رواية الليل والنهار( 1919م) ، ورواية السيدة دالواي (1925م)، ورواية إلى المنارة (1927م)، ورواية الأمواج (1930 ) ورواية السنوات ( 1937 م).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com