توقعات باستمرار السيول والأمطار في السودان
توقعات باستمرار السيول والأمطار في السودانتوقعات باستمرار السيول والأمطار في السودان

توقعات باستمرار السيول والأمطار في السودان

الخرطوم_ اجتاحت الخرطوم السبت سيول جارفة وأمطار غزيرة، أدت إلى ارتفاع حصيلة الخسائر التي لحقت بالعاصمة إلى أكثر من 3 آلاف منزل، وهو ما يعني تفاقم مشكلات المدينة التي لم تفق من صدمة السيول التي عمتها الأسبوع قبل الماضي.

وطالب رئيس قسم التوقعات الجوية بمطار الخرطوم محمد شريف محمد زين الأهالي بأخذ الحيطة الحذر، وذلك بعد أن تنبأ بهطول أمطار متباينة في مختلف ولايات السودان، وقال إن مرور الفاصل المداري يمر شمال مدينة وادي حلفا الأمر الذي يترتب عليه مزيداً من الأمطار، متوقعاً أمطار متفرقة يوم الأحد والاثنين المقبل.

وفي تفاصيل الخسائر، قالت د. أمل البكري البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية، إن المنازل المتضررة كانت على النحو التالي: 350 منزلاً في جبل أولياء، 126 في بحري، 50 بشرق النيل، 1510 بأمبدة، وتجاوزت في محلية أمدرمان 880 منزلاً، وكرري 95 منزلاً، أي بعدد يتجاوز ثلاثة آلاف منزل حتى تاريخه اليوم السبت.

وأدت السيول التي غمرت أجزاء واسعة من أم درمان الغربية السبت إلى سقوط كثير من المنازل السكنية وبعض المحلات التجارية، بالإضافة إلى انهيار الطرق الإسفلتية والانهيارات الطينية في بعض المناطق.

ومن ناحية أخرى قال مدير مطار الخرطوم الدولي صلاح سلام، إن حركة الطيران بالمطار لم تتأثر بالأمطار التي هطلت بالخرطوم

كما دفعت أزمة السيول والأمطار المتكررة حكومة ولاية الخرطوم إلى تمديد فترة إغلاق المدارس أسبوعا آخر بعدما أُغلقت الأسبوع الماضي للسبب نفسه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com