هولندا.. جدل بسبب مشروع قانون لمصادرة المقتنيات "غالية الثمن" من الفقراء
هولندا.. جدل بسبب مشروع قانون لمصادرة المقتنيات "غالية الثمن" من الفقراءهولندا.. جدل بسبب مشروع قانون لمصادرة المقتنيات "غالية الثمن" من الفقراء

هولندا.. جدل بسبب مشروع قانون لمصادرة المقتنيات "غالية الثمن" من الفقراء

أحدث مشروع قانون قدمته شرطة مدينة روتردام الهولندية جدلًا بين المواطنين، إذ ينص على مصادرة بعض المقتنيات الشخصية باهظة الثمن من الأشخاص الذين يبدو عليهم الفقر.

ووفقًا لموقع "أوديتي سنترال" الأمريكي، يستهدف هذا القانون الشباب صغار السن الذين يرتدون مجوهرات أو ملابس باهظة الثمن في المقام الأول.

وذكر الموقع أنه في حالة الاشتباه بأي فرد يرتدي مثل هذه المقتنيات لكونه شخصًا فقيرًا لا يستطيع امتلاكها، يستطيع رجال الشرطة مصادرة هذه المقتنيات بموجب القانون الجديد، ما لم يقدم الشخص أدلة كافية على صحة امتلاكه لمقتنياته الشخصية.

ومن المُفترض أن يتم تطبيق هذا القانون لفترة محدودة لقياس مدى فعاليته في شوارع مدينة روتردام، على أن يتم التنسيق بين شرطة المدينة والنيابة العامة لتحديد المقتنيات الشخصية التي سوف يشملها هذا القانون فيما بعد.

وبحسب الشرطة، يعد السبب الرئيس لصدور هذا التشريع هو إرسال رسالة للصوص، مفادها عدم قدرتهم على التمتع بمسروقاتهم.

فيما يرى بعض المنتقدين لهذا القانون أن الإجراءات المصاحبة لمصادرة الممتلكات قد تشهد بعض التجاوزات غير القانونية ما قد يفتح بابًا للتمييز الطبقي داخل البلاد، في ظل عدم الكشف عن أنواع الممتلكات التي سوف تندرج تحت هذا القانون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com