الكويت.. الانتساب لـ"داعش" مقابل 10 آلاف دينار

الكويت.. الانتساب لـ"داعش" مقابل 10...

مصدر أمني يقول إن غرفة العمليات أحالت البلاغ على الأمنيين في الجهراء، وسرعان ما انطلق فريق منهم إلى منزل المواطن، لاستطلاع ملابسات المكالمة، في حين أخطروا مباحث أمن الدولة لتعقب المتصل.

المصدر: إرم - من قحطان العبوش

ذكر تقرير اليوم الأربعاء، أن مواطناً كويتياً تلقى عرضاً بالانتساب لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ”داعش“ مقابل حصوله على مبلغ 10 آلاف دينار كويتي.

وكان الرجل قد تقدم ببلاغ لغرفة عمليات وزارة الداخلية، قال فيه إنه تلقى مكالمة هاتفية من رقم لا يعرفه، وتجاذب المتصل معه أطراف الحديث عن أحوال المنطقة، قبل أن يتطرق إلى موضوع الجهاد.

وأضاف الرجل وهو من محافظة الجهراء، في بلاغه أن المتصل، أقر له بعد ذلك، بانتمائه إلى تنظيم ”داعش“، ودعاه إلى الانتساب إلى التنظيم، عارضاً عليه مبلغ عشرة آلاف دينار مقابل العضوية.

ونقلت صحيفة ”الراي“ المحلية، عن مصدر أمني قوله أن غرفة العمليات أحالت البلاغ على الأمنيين في الجهراء، وسرعان ما انطلق فريق منهم إلى منزل المواطن، لاستطلاع ملابسات المكالمة، في حين أخطروا مباحث أمن الدولة لتعقب المتصل.

وكان التنظيم الذي أعلن إقامة دولة الخلافة الإسلامية في أراضي واسعة سيطر عليها في العراق وسورية، قد نشر خريطة لدولته المستقبلية التي شملت عدة دول في المنطقة بينها الكويت.

وفرضت السلطات الأمنية في البلاد إجراءات مشددة على حدودها مع العراق، إضافة لمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي لملاحقة الحسابات التي تتعاطف وتدعم توجه التنظيم المصنف على لوائح الإرهاب العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com