السعوديات "أقوى" بقانون ضمان حقوقهن الجديد

السعوديات "أقوى" بقانون ضمان حقوقهن...

المرأة السعودية فخورة بالشرط الجديد لأنه يعزز من مكانتها، إلا أن الرجل السعودي لم يبد إعجابه به.

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

أثارت التقارير الإعلامية التي تحدثت عن شروط جديدة على السعوديين الراغبين بالزواج من أجنبية، ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبدت السعوديات في موقف قوي، مقابل انتقادات واضحة من الرجال، خلال تفاعل لافت مع الموضوع على موقع توتير.

وتناقلت وسائل الإعلام المحلية اشتراطات جديدة لزواج المواطن السعودي من امرأة أجنبية، ومن بينها اشتراط إحضار موافقة مكتوبة من الزوجة الأولى في حال رغبة السعودي المتزوج، الاقتران بامرأة مغربية.

وكان مدير شرطة مكة، اللواء عساف القرشي صرح لصحيفة محلية، أن السعوديين لن يسمح لهم بالزواج من أربع جنسيات، هي التشادية والبنجلاديشية والباكستانية والبرماوية، فيما اشترطت المغرب على السعوديين، تجهيز صحيفة سوابق خاصة به لاثبات أن سجله خال من أي جرائم سابقة، وموافقة مكتوبة من زوجته الأولى إذا رغب الزواج من مغربية.

وأطلق مدونون سعوديون هاشتاغ تحت عنوان ”موافقة الزوجة الأولى شرط للزواج بمغربية“، ليصبح خلال ساعات واحداً من أكثر المواضيع تفاعلاً في المملكة.

ودخلت النساء السعوديات معلقات على الموضوع بموقف قوي، إذا عزز الشرط الجديد من مكانتهن، فيما بدا واضحاً من تعليقات بعض السعوديين أنهم غير راضين، غير أن كثير من المغردين السعوديين ومن الجنسين دعوا إلى الزواج من السعودية حتى في حال الزوجة الثانية أو أكثر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com