هذه الدولة العربية فقط يُسمح للأمن الروسي الاستجمام فيها
هذه الدولة العربية فقط يُسمح للأمن الروسي الاستجمام فيهاهذه الدولة العربية فقط يُسمح للأمن الروسي الاستجمام فيها

هذه الدولة العربية فقط يُسمح للأمن الروسي الاستجمام فيها

حددت وزارة الداخلية الروسية قائمة البلدان التي يمكن لموظفيها وعسكرييها البالغ عددهم أكثر من مليون عنصر، قضاء إجازاتهم فيها والاستجمام في ربوعها، لكن القائمة المذكورة لم تشمل من الدول العربية إلا دولة فلسطين وحدها، بعدما كانت مصر وتونس والمغرب سابقًا في عداد هذه الدول.

وتضم هذه القائمة التي يتم اختيارها بعناية فائقة، أذربيجان وأرمينيا وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وبيلاروس وتركمانستان وأوزبكستان، فضلًا عن جمهوريتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا، وهي كلها دول سوفيتية سابقة.

أما من الدول التي تعتبر أجنبية بالمعني الحرفي للكلمة، فلا يمكن لموظفي وزارة الداخلية السفر إلا إلى فيتنام أو كوبا أو فلسطين أو الصين.

وتمت الموافقة على قائمة الوجهات السياحية بموجب مرسوم وزير الداخلية الذي نُشر، اليوم الجمعة، على الموقع الإلكتروني لرابطة مشغلي الرحلات السياحية في روسيا(أتور).

وقالت الوزارة في بيانها حول هذا الموضوع: "إن موظفي الوزارة ومنتسبيها في هذه الدول يعتبرون آمنين، استنادًا إلى الظروف العسكرية والسياسية والجرمية والصحية والوبائية والظروف المناخية الطبيعية".

وخفضت قائمة البلدان المسموح الترفيه فيها لمنتسبي وزارة الداخلية، ففي عامي 2015-2016  كانت قائمة هذه البلدان تشمل تايلند وتونس والمغرب وميانمار ونيكاراغوا، فضلًا عن تركيا ومصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com