إيران تعتقل 21 فنانًا بينهم نساء بتهمة "تسجيل الأغاني سرًا"
إيران تعتقل 21 فنانًا بينهم نساء بتهمة "تسجيل الأغاني سرًا"إيران تعتقل 21 فنانًا بينهم نساء بتهمة "تسجيل الأغاني سرًا"

إيران تعتقل 21 فنانًا بينهم نساء بتهمة "تسجيل الأغاني سرًا"

اعتقلت الشرطة الإيرانية، مساء الخميس، 21 فنانًا وفنانة بتهمة ممارسة الغناء بشكل سري دون تصريح رسمي.

وقال رئيس شرطة الأمن العام في محافظة هرمزكان في إيران، علي أصغر عبادي، الخميس، إن "شرطة المحافظة ألقت القبض على 21 مغنيًا بينهم 9 إناث، بتهمة ممارسة مهنة الموسيقى والغناء بشكل سري، دون تصريح من السلطات الحكومية".

وأضاف عبادي أن "السلطات أغلقت 6 استوديوهات في مدينة بندرعباس، كانت تستخدم لتسجيل الموسيقى غير المصرح لها"، حسب وكالة "ايسنا".

وتابع أن "ضباط شرطة الأمن العام بالتعاون مع جهاز المخابرات في قسم مراقبة الإنترنت والشبكات الاجتماعية، تمكنوا من رصد تحركات عدد من الأفراد الذين استخدموا الأسماء المستعارة، وامتهنوا مهنة الموسيقى والغناء وسجلوا مقاطع من أغانيهم بمحتوى غير مناسب مع المحتوى الإسلامي، وأحيانًا دون مراعاة الأخلاق والقيم الاجتماعية، وبثت هذه الأغاني من مواقع وشبكات فضائية معادية لإيران"، على حد تعبيره.

وأشار إلى أنه "تم اعتقال هؤلاء خلال عمليتين بعد التنسيق الكامل مع مسؤولي القضاء في محافظة هرمزكان".

ولفت إلى أن "معظم المعتقلين قالوا إنهم لم يكونوا على بينة من حظر الموضوع وعدم شرعيته"، منوهًا إلى أن "غياب المعرفة بالقوانين يتسبب بزيادة وانتشار هذه القضايا بشكل واسع في المحافظة".

وكانت الموسيقى مسموحة في زمن الشاه، لكن بعد ثورة 1979، سيطرت وزارة الثقافة والإرشاد في إيران بشكل جذري على جميع المنتجات الثقافية، وتكفلت بمنح التراخيص التي تسمح للفنانين بتسجيل الأغاني وإحياء حفلة موسيقية أو حتى بث أغانيهم، لكن فقط في إطار الموسيقى التقليدية.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com