لماذا أمر زعيم كوريا الشمالية بإزالة صوره من بيوت المواطنين؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا أمر زعيم كوريا الشمالية بإزالة صوره من بيوت المواطنين؟

لماذا أمر زعيم كوريا الشمالية بإزالة صوره من بيوت المواطنين؟
This photo from North Korea's official Korean Central News Agency (KCNA) taken on December 23, 2017 and released on December 24, 2017 shows North Korean leader Kim Jong-Un during the 5th Conference of the Workers' Party of Korea Cell Chairpersons. / AFP PHOTO / KCNA via KNS / - / South Korea OUT / REPUBLIC OF KOREA OUT ---EDITORS NOTE--- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO/KCNA VIA KNS" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS THIS PICTURE WAS MADE AVAILABLE BY A THIRD PARTY. AFP CAN NOT INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, LOCATION, DATE AND CONTENT OF THIS IMAGE. THIS PHOTO IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY AFP. / (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

المصدر: إرم نيوز

أفادت صحيفة ”ديلي ستار“، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ-أون، أمر بإزالة جميع صوره من بيوت المواطنين، وهو تطور وصفه خبير متخصص في شؤون كوريا الشمالية بأنه يأتي في سياق سعي الزعيم الكوري الشمالي إلى تحديث النظام، وتخفيف التملق والتبجيل الذي يحيط بزعامته.

وتزامنت الخطوة مع عيد ميلاد جونغ-أون، الذي يسود اعتقاد بأنه بلغ الـ 34 من عمره، أمس الإثنين، الذي يحتفل به الكوريون الشماليون كل سنة.

ونقلت الصحيفة عن مايكل مادن، مؤسس ومدير مركز ”إن كي ليدرشيب ووتش“، المعني بمراقبة قيادة كوريا الشمالية، ومقره واشنطن، قوله: إن جونغ-أون كيم الذي تولى السلطة خلفًا لوالده في العام 2011، يسعى إلى ”تخفيض مستوى التملق والتبجيل الذي يحيط بزعامته“.

وأضاف مادن أن هناك أدلة على أن جونغ-أون يخفف جوانب من التبجيل الشديد المحيط به، باعتباره الزعيم الأعلى.“

وقال مادن: إنه ليس هناك الآن صور رسمية لـ كيم جونغ-إون معلقة في بيوت المواطنين أو المدارس أو أماكن العمل، وليست هناك شارات تحمل صورته.

وتزين صور والد جونغ-أون، وجده كيم إل سونغ، الأماكن العامة كالمطارات ومحطات القطار ومراكز التسوق في أنحاء كوريا الشمالية.

وبحسب منشقين عن النظام، فإن كل شخص في كوريا الشمالية مطلوب منه أن يعلق في بيته صورة للزعيمين السابقين.

ورجح مادن أن جونغ-أون سيحتفل بعيد ميلاده بهدوء في منزله مع أسرته وأصدقائه وأقرب مساعديه، خلافًا للاحتفالات الشعبية الصاخبة في العام 2010.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com