بالفيديو.. سكان مدينة مغربية يبيتون في مقبرتها لمنع دفن ضحيتين قضيا غرقًا بمنجم فحم
بالفيديو.. سكان مدينة مغربية يبيتون في مقبرتها لمنع دفن ضحيتين قضيا غرقًا بمنجم فحمبالفيديو.. سكان مدينة مغربية يبيتون في مقبرتها لمنع دفن ضحيتين قضيا غرقًا بمنجم فحم

بالفيديو.. سكان مدينة مغربية يبيتون في مقبرتها لمنع دفن ضحيتين قضيا غرقًا بمنجم فحم

قضت مجموعة من سكان مدينة "جرادة"، شمال شرق المغرب، ليلة السبت الأحد، في مقبرة المدينة، فيما تواجدت مجموعة أخرى أمام مشرحة المدينة أو ما يُطلق عليه بالمغرب "مستودع الأموات"، بهدف منع السلطات من دفن جثماني رجلين من المدينة، قضيا غرقًا في بئر عشوائي لاستخراج الفحم غمرته المياه الجمعة الماضية.

وكانت أنباء تحدثت عن عزم سلطات المدينة دفن الضحيتين في الساعة الثانية من صباح الأحد، لتفادي حدوث أي احتجاجات خلال جنازتيهما.

وتعيش المدينة حالة غليان منذ الخميس الماضي، إثر اعتقال 3 من سكان المدينة، كانوا من بين المحتجين على ارتفاع فواتير الماء والكهرباء.

وأقام سكان "جرادة"، الأحد، جنازة مهيبة للضحيتين، اللذين ينتميان إلى أسرة واحدة، وشكّل غرقهما فاجعة حقيقية أثّرت على المدينة، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مؤثرة لوالدتي الضحيتين وأسرهما.

وأظهرت مقاطع فيديو، بثّها ناشطون مغاربة على مواقع التواصل، حالة الغضب التي انتابت سكان المدينة أثناء الجنازة.

وينتقد سكان "جرادة" التعويضات التي تقدمها السلطات المغربية لأرامل ضحايا مناجم استخراج الفحم الحجري، وهي عبارة عن بطاقة يطلق عليها بطاقة "الإنعاش الوطني"، والتي لا توفر لهم سوى "منحة شهرية هزيلة، لا تكفي احتياجات الأسر"، على حد تعبيرهم.

كما يطالب سكان المدينة بتحسين أوضاعهم المعيشية.

وذكرت مصادر محلية أن المدينة تشهد وصول تعزيزات أمنية كبيرة قُدّرت بأربعين حافلة تابعة لقوات التدخل المغربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com