صور.. السياحة المصرية و”راشد” الإماراتية تنظمان حفلا خيريا

صور.. السياحة المصرية و”راشد” الإماراتية تنظمان حفلا خيريا

المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

شدد وزير السياحة المصري هشام زعزوع على عمق العلاقات المصرية الإماراتية على كافة الأصعدة، مشيراً إلى زيارته الأخيرة لدبي للمشاركة في فعاليات الملتقى العربي للسياحة والتي أطلقت فيه حملة “وحشتونا ” الهادفة لتعزيز الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في الحفل الخيري الذي نظمته وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع مؤسسة راشد الإماراتية للمعاقين لصالح جمعية النور والأمل بحضور وزير السياحة والقائم بأعمال السفارة الإماراتية الشيخ خليفة سيف والشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم العضو المنتدب لمؤسسة راشد للمعاقين والمدير العام لمركز راشد للمعاقين مريم عثمان، والدكتورة سهير عبدالقادر والفنانين نيللي وصفاء أبوالسعود وهاني رمزي ومحمد فؤاد وفيفي عبده وهالة صدقي وماجدة زكي ورانيا البحيري وصفاء جلال والمطربة أمينة والشاعرة بروين حبيب والإعلامي حمدي قنديل والإعلامية هالة سرحان والسفيررئيس هيئة الاستعلامات وعدد من الدبلوماسيين وقيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة كما حضر الحفل الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

وأشار زعزوع إلى أن السياحة لغة سلام وتستطيع أن تلعب دورا محوريا في التقارب بين الشعوب، لافتا إلى أن الصيف الحالي 2014 نطلق عليه صيف العرب في مصر، بهدف استعادة الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية.

وأضاف الوزير أن الفنانين باعتبارهم قوة مصر الناعمة يستطيعون أن يحدثوا فارقاً حقيقياً في الترويج السياحي لمصر، حيث يحظى فنانو مصر بشعبية جارفة لدى الأشقاء العرب من خلال أعمالهم الفنية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق إوبريت “مصر قريبة “بمشاركة جمع من الفنانين مستهدفين السائح العربي.

ومن جانبه قال الشيخ جمعة بن مكتوم العضو المنتدب لمؤسسة راشد إن: ” الشعب الإماراتي محب لمصر وشعبها ويقدر مرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها مصر، لافتا إلى أن الاهتمام بمصر وصية من آبائنا وأجدادنا وليس وليد اليوم”.

وقالت مريم عثمان المدير العام لمركز راشد إن مصر أرض الكنانة تعلمنا منها نصوص الفن والأدب، ونتمنى أن يعم بها الأمن والرخاء وأن يكون صوت الإنسان أعلى من صوت الإرهاب وأن الخير باق لن يموت.

ومن جانبه قال الفنان حسين الجسمي إن: “شعوري أثناء تواجدي في مصر بالسعادة ينبع من إحساسي أنني في بيتي الثاني، متمنيا أن تكون الأيام القادمة أكثر استقرارا ورخاء على مصر وشعبها”، لافتا أن زيارته مصر في الوقت الراهن تشهد تسجيل أغنية جديدة بعنوان “بشرة خير ” لحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم ومشاركتهم في الاستحقاقات السياسية.

فيما قالت الشاعرة والإعلامية بروين حبيب إن مصر صمام الأمان للعرب، مضيفة: ” إن كنتم في مصر بخير فنحن بخير، وأن علاقة مصر بأشقائها العرب تضرب بجذورها في عمق التاريخ”.

شهد الحفل العديد من الفعاليات والعروض الممتعة التي تضمنت أوركسترا جمعية النور والأمل واستعراض فرقة “الحق في الحياة ” بعنوان “ألوان من التراث ” وعرض فرقة نجوم راشد المسرحية وقصيدة شعرية للدكتور بروين حبيب وعرض بالية وعرض ” في حب مصر ” للفنانة صفاء أبوالسعود.

كما شهد الحفل فقرات غنائية للفنانين حسين الجسمي ومحمد فؤاد وكلمة للفنان هاني رمزي.

وفى ختام الحفل جرى تكريم عدد من الرموز المصرية والإماراتية أبرزهم الوزير هشام زعزوع والشيخ جمعة بن مكتوم ومريم عثمان ولفيف من الفنانين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع