أمريكا تسمح بالأجهزة الإلكترونية على رحلات "الملكية الأردنية" 
أمريكا تسمح بالأجهزة الإلكترونية على رحلات "الملكية الأردنية" أمريكا تسمح بالأجهزة الإلكترونية على رحلات "الملكية الأردنية" 

أمريكا تسمح بالأجهزة الإلكترونية على رحلات "الملكية الأردنية" 

ألغت إدارة الأمن القومي الأمريكية الحظر المفروض على اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على جميع رحلات شركة الملكية الأردنية المغادرة من عمان إلى نيويورك وشيكاغو وديترويت اعتبارًا من اليوم الأحد.

وقالت الملكية الأردنية، في بيان، اليوم الأحد، إن "إدارة الأمن القومي الأمريكية سمحت لمسافريها المتوجهين إلى الولايات المتحدة باصطحاب أجهزتهم الإلكترونية على جميع رحلات الشركة المغادرة من عمان إلى نيويورك وشيكاغو وديترويت اعتباراً من اليوم".


وأضافت الشركة في بيانها "في ضوء قرار إدارة الأمن القومي الأمريكية، والذي يسري مفعوله بشكل فوري، فقد بات بمقدور جميع مسافري الملكية الأردنية من مطار الملكة علياء الدولي إلى أمريكا حمل أجهزة الحواسيب المحمولة، والأجهزة اللوحية وكاميرات التصوير، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات".


وتابعت "أصبحت هذه الأجهزة تخضع لعمليات فحص معززة وإجراءات تفتيش تتوافق مع متطلبات السلطات الأمريكية الأمنية المتعلقة بجميع رحلات شركات الطيران القادمة إلى الولايات المتحدة من شتى أنحاء العالم".


وتشغل الملكية الأردنية 16 رحلة منتظمة ومباشرة أسبوعيًا انطلاقاً من مطار الملكة علياء الدولي في عمان إلى الولايات المتحدة، منها 7 رحلات إلى نيويورك ومثلها إلى شيكاغو ورحلتان إلى ديترويت.


وفي مارس/أذار الماضي، أصدرت الولايات المتحدة قرارًا منعت بموجبه المسافرين المتوجهين إليها من 10 مطارات في 8 دول من الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال إفريقيا من اصطحاب الإلكترونيات في مقصورات الركاب وهي: مصر، المغرب، الأردن، الإمارات، السعودية، الكويت، قطر، وتركيا.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com