مطار أبوظبي الدولي يتوقع تباطؤ وتيرة نمو الركاب في 2017

مطار أبوظبي الدولي يتوقع تباطؤ وتيرة نمو الركاب في 2017

المصدر: رويترز

 قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي اليوم الاثنين، إن مطار أبوظبي الدولي يتوقع تباطؤ وتيرة نمو عدد الركاب العام الجاري.

وقال عبد المجيد الخوري لوكالة رويترز للأنباء عبر الهاتف، إن ثاني أكثر مطارات الإمارات ازدحاما يتوقع 25 مليون مسافر في 2017 مقارنة مع 24.5 مليون 2016 بنسبة زيادة نحو 2% مقارنة مع نمو 5.1% في 2016.

وقالت متحدثة باسم مطارات أبوظبي ”هذا عام صعب لأنشطة الطيران حول العالم بل وللمنطقة أيضا. رأينا شيئا من التباطؤ في شركات الطيران التي تعمل في مطار أبوظبي فضلا عن الوضع السياسي الإقليمي وكل هذه العوامل تقود لنمو أبطأ قليلا“.

وفي العام الجاري تباطأت وتيرة نمو شركات الطيران في الشرق الأوسط في ظل أوضاع اقتصادية صعبة بعد أن كانت تسجل نموا سريعا. وتفاقمت الضغوط جراء قيود السفر التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والأزمة السياسية في الخليج.

وتجري شركة الاتحاد للطيران، الناقلة الرئيسة في مطار أبوظبي الدولي، مراجعة لإستراتيجيتها وتسعي لتعيين رئيس تنفيذي جديد خلفا لرئيسها المخضرم جيمس هوجان الذي ترك منصبه في الأول من يوليو/ تموز.

وأمس الأحد ألغت الولايات المتحدة حظرا كانت فرضته على حمل المسافرين أجهزة الكمبيوتر المحمول داخل الطائرات على متن الرحلات القادمة من العاصمة الإماراتية أبوظبي.

واستقبل مطار أبوظبي الدولي 10.1 مليون مسافر في أول خمسة أشهر من العام الجاري بزيادة 1.8% على أساس سنوي.

ومطار دبي الدولي هو الأكثر ازدحاما في الإمارات العربية المتحدة وهو مركز لطيران الإمارات كما أنه الأكثر ازدحاما في العالم.

وبلغ عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي 36.97 مليون مسافر في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2017 بزيادة نسبتها 6.7% على أساس سنوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com