أمريكا ترفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية  في الرحلات القادمة من أبوظبي
أمريكا ترفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية في الرحلات القادمة من أبوظبيأمريكا ترفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية في الرحلات القادمة من أبوظبي

أمريكا ترفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية في الرحلات القادمة من أبوظبي

أكدت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية، أن إدارة الأمن القومي في الولايات المتحدة، رفعت الحظر عن الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات بين أبوظبي والولايات المتحدة بدءًا من اليوم الأحد.

وأشارت الشركة إلى أن القرار صدر عقب "مراجعة الإدارة المتعمّقة وتحققها من الإجراءات الأمنية المتطورة المطبقة في مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة في مطار أبوظبي الدولي"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقال متحدث رسمي باسم الشركة في بيان صحفي، إنه "مع بدء سريان القرار بأثر فوري يسمح رفع القيود للمسافرين إلى الولايات المتحدة باصطحاب كافة أجهزة الحواسب المحمولة، والأجهزة اللوحية، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة حيث تخضع لإجراءات الفحص والتفتيش المعززة".

وأضاف أن "ضيوف الاتحاد للطيران المسافرين إلى الولايات المتحدة يمكنهم إتمام إجراءات الهجرة والجمارك الأمريكية في مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية القائم في المبنى 3 في مطار أبوظبي الدولي"، وهو المرفق الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتم التعامل مع الضيوف المسافرين إلى الولايات المتحدة باعتبارهم مسافرين محليين، ومن ثم لا يُضطرون للانتظار في طوابير الهجرة والجمارك لإتمام الإجراءات مرة أخرى.

وأوضح أنه "بعد تأثر 180 شركة طيران و280 مطارًا جراء الحظر، من المتوقع أن تكون "الاتحاد للطيران" واحدة من بين أوائل شركات الطيران القادرة على تلبية التدابير قصيرة الأجل، المطلوبة من قبل إدارة النقل والأمن، نظرًا لإجراءات الأمن المتفوقة التي توفرها في مرفق التخليص المسبق لإجراءات السفر".

يذكر أن "الاتحاد للطيران" تشغل في الوقت الراهن 45 رحلة أسبوعيًا بين أبوظبي وست مدن على امتداد الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك رحلتان يوميًا إلى نيويورك، ورحلة يوميًا إلى واشنطن، وشيكاغو، ودالاس، ولوس أنجلوس، إضافة إلى 3 رحلات أسبوعيًا إلى سان فرانسيسكو.

وتعدُّ الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من الأسواق الكبرى لـ"الاتحاد للطيران"، فقد نقلت الشركة 203515 مسافرًا إلى الولايات المتحدة من أبوظبي خلال الفترة بين 1 كانون الثاني/ يناير الماضي، إلى 30 نيسان/ أبريل، بزيادة بلغت 13,157 مسافر عن نفس الفترة من العام 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com