نمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي في 5 أشهر

نمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي في 5 أشهر

المصدر: الأناضول

أعلنت شركة مطارات أبوظبي، اليوم الأحد، أن عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي زاد 1.8% إلى 10.1 مليون مسافر خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

وأضافت الشركة، أن عدد المسافرين ارتفع من 9.98 مليون مسافر خلال الفترة المقارنة من 2016.

ووفق التقرير، انخفض عدد المسافرين خلال مايو/ أيار الماضي بنسبة 2% إلى 1.94 مليون مسافر مقابل 1.98 مليون مسافر في مايو/ أيار 2016.

وأرجع أحمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي، وفق التقرير، أن سبب هذا التراجع البسيط يعود إلى واقع تشغيل شركات الطيران لرحلاتها الآن بشكل مباشر، من وإلى أبوظبي، دون احتساب الركاب العابرين (الترانزيت)؛ ما يعني أن المطار لم يعد يسجل مرور أي مسافرين عابرين في إحصاءاته.

وأشار الشامسي، إلى أن مايو/ أيار يعد بشكلٍ عام من أشهر السنة الأقل نمواُ في حركة المسافرين نظراً لوقوعه قبل إجازة الصيف.

وذكر التقرير، أن الحركة من وإلى الهند تعد محركا رئيسا للحركة في المطار إذ تمثل 21% من إجمالي حركة المسافرين في مايو/ أيار، بنمو نسبته 0.6% مقارنة مع مايو/ أيار 2016.

وحققت المملكة العربية السعودية المركز الثاني من الوجهات الأكثر ازدحاماً من وإلى مطار أبوظبي الدولي، مع نمو وصل 7.8%، متأثراً بالارتفاع الملموس في الحركة إلى الرياض وجدة خلال موسم العمرة، وفق التقرير.

ومطارات أبوظبي، التي تأسست في مارس/ آذار 2006، هي شركة تتولى مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة، وتتولى مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين، ومطارات أخرى في الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com