طيران الإمارات: سنطبق الإجراءات الأمنية الجديدة للسفر لأمريكا ”في أقرب وقت“‎

طيران الإمارات: سنطبق الإجراءات الأمنية الجديدة للسفر لأمريكا ”في أقرب وقت“‎

المصدر: رويترز

قالت طيران الإمارات، أكبر شركة خطوط جوية في الشرق الأوسط، اليوم الخميس، إنها ستعمل مع السلطات لتطبيق الإجراءات الأمنية الجديدة المتعلقة بالسفر إلى الولايات المتحدة ”في أقرب وقت“.

وتريد السلطات الأمريكية تشديد إجراءات الأمن حول الطائرات وفي المناطق المخصصة للركاب وتعزيز عمليات التفتيش باستخدام الكلاب إلى جانب أماكن إضافية يمكن للمسؤولين الأمريكيين تخليص أوراق المسافرين بها قبل مغادرتهم.

وكان الهدف من إجراءات الأمن المشددة للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة هو تجنب التوسع في حظر مفروض على اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول (اللاب توب) في مقصورات الركاب.

وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات في بيان: ”نرحب بالتوجيهات الجديدة الصادرة من وزارة الأمن الداخلي الأمريكية بشأن إجراءات الفحص المشددة. رفع الحظر على اصطحاب أجهزة اللاب توب والأجهزة الإلكترونية الشخصية الأخرى على متن الطائرات سيكون نبأ سارا للمسافرين المتجهين إلى الولايات المتحدة“.

وأضافت: ”نتطلع للعمل مع السلطات والمسؤولين المعنيين بالمطار في دبي لتطبيق هذا الإجراءات في أقرب وقت ممكن لرحلاتنا المتجهة إلى الولايات المتحدة“.

وكانت طيران الإمارات أكدت في وقت سابق اليوم أن رحلاتها إلى الولايات المتحدة ”تعمل بشكل طبيعي“ بعد أن أعلن مسؤولون أمريكيون عن قيود جديدة على السفر.

وتلزم إرشادات وزعتها وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأربعاء، طالبي التأشيرة من 6 دول ذات أغلبية مسلمة بأن تكون لهم علاقة أسرية وثيقة مع شخص أمريكي أو تكون لهم صلات رسمية بكيان أمريكي حتى يتسنى لهم دخول الولايات المتحدة.

وأعلنت الولايات المتحدة أيضًا، عن إجراءات أمنية جديدة للرحلات المتجهة إليها، الهدف منها عدم توسيع حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن الطائرات.

وقالت المتحدثة باسم طيران الإمارات: ”رحلاتنا إلى الولايات المتحدة تعمل بشكل طبيعي. يجب على جميع الركاب أن يحوزوا وثائق السفر المناسبة، بما في ذلك تأشيرة دخول سارية للولايات المتحدة، كي يتسنى لهم السفر. وسوف تظل ”طيران الإمارات“ ملتزمة بتعليمات إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في هذا الشأن“.

وتسيّر ”طيران الإمارات“ رحلات إلى 12 مدينة أمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com