بيان: الخطوط القطرية تنقل 510 آلاف مسافر خلال إجازة عيد الفطر

بيان: الخطوط القطرية تنقل 510 آلاف مسافر خلال إجازة عيد الفطر
FILE PHOTO: A Qatar Airways aircraft is seen at Hamad International Airport in Doha, Qatar, June 7, 2017. REUTERS/Naseem Zeitoon/File Photo

المصدر: الأناضول

زعمت الخطوط الجوية القطرية، في بيان لها أنها نقلت نحو 510 آلاف مسافر، خلال إجازة عيد الفطر، على الرغم من القيود المفروضة على حركة الطيران في المنطقة، من طرف دول مجاورة.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في بيان صحافي، مساء الأربعاء، إن عمل الخطوط الجوية القطرية من مطار حمد الدولي في الدوحة، يتم بشكل طبيعي رغم القيود المفروضة على حركة الطيران في المنطقة، بنقل 510 آلاف مسافر على متن 2900 رحلة.

وأعلن مطار حمد الدولي مؤخرًا، عن مرور أكثر من 19 مليون مسافر في الفترة بين يناير/ كانون الثاني – يونيو/ حزيران 2017، بزيادة 8% عن نفس الفترة من 2016.

وأكدت ”القطرية“ في بيانها، أنها مستمرة بتشغيل معظم رحلاتها بشكل طبيعي عبر شبكتها التي تصل إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم، مع مغادرة 90 % من رحلاتها في الوقت المحدد لها.

وبدأت الأزمة في 5 يونيو/حزيران الجاري، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الثلاثة الأولى عليها حصارًا بريًا وجويًا، لاتهامها بـ“دعم الإرهاب“، وهو ما نفته الأخيرة.

وكانت قطر سمحت لـ37 جنسية من بينها دولة عربية وهي لبنان بالدخول إلى أراضيها بتأشيرة سياحية فورية تصدر من مطار حمد الدولي، ويهدف الإجراء الأخير بطبيعة الحال إلى تنشيط حركة السياحة ومحاولة كسر الحصار المفروض على قطر.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي قالوا إنها لمطار حمد الدولي وقد بدا خاليًا تقريبًا من المسافرين.

كما نشرت وكالة رويترز للأنباء صورا قالت إنها لمطار حمد الدولي تم التقاطها يوم 20 من الشهر الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com