فنادق الإمارات تستقطب السائحين في رمضان بتخفيضات وإقامة مجانية‎ – إرم نيوز‬‎

فنادق الإمارات تستقطب السائحين في رمضان بتخفيضات وإقامة مجانية‎

فنادق الإمارات تستقطب السائحين في رمضان بتخفيضات وإقامة مجانية‎

المصدر: وكالات- إرم نيوز

طرحت فنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة، عروضًا غير مسبوقة لاجتذاب السائحين ومواجهة انخفاض الإشغال خلال شهر رمضان، وموسم الصيف الحار.

وأعلنت فنادق عن تقديم ليالٍ مجانية للنزلاء خلال شهر الصوم، وقدمت فنادق تخفيضات كبرى وصلت إلى 50 بالمئة، بينما أعلنت فنادق عن تقديم وجبات إفطار مجانية، بينما تقدم فنادق وجبات طعام تراثية ورمضانية لتوضيح مظاهر شهر رمضان للسائحين القادمين من أوروبا وآسيا.

وقال الخبير السياحي محمد معتز الخياط إن الفنادق في دول الخليج تواجه انخفاضًا في نسب الإشغال مع دخول موسم الصيف وشهر رمضان، لذلك اتجهت الفنادق لتقديم عروض غير مسبوقة لاستقطاب السائحين، وفي الوقت نفسه اجتذاب المواطنين والمقيمين للإقامة خلال شهر الصوم.

وتابع ”بعض العروض والتخفيضات تسهم في رفع نسب الإشغال إلى مئة بالمائة، خصوصًا الفنادق التي تقدم تخفيضات للصائمين في الإفطار والسحور“، مشيرًا إلى أن العروض التي طرحت خلال الأيام الأخيرة أسهمت في رفع معدل الحجوزات بنسبة 50 بالمئة.

وقال الخياط إن دول الخليج تشهد تطورًا لافتًا في صناعة التسوق والترفيه والسياحة، وتبتكر الفنادق عروضًا غير تقليدية تساعد على استمرار التدفق السياحي طوال العام.

وطرحت إدارة فندق كورال بيتش في الشارقة عرض (الإقامة المجاني)، الذي يتيح الإقامة مجانًا، مقابل إنفاق 100 دولار في المطاعم.

وقال هيثم عبدالعزيز مدير الفندق إن العرض أسهم في رفع نسبة الحجز بمعدلات كبيرة، مشيرًا إلى أن الفندق نجح بهذا العرض في استقطاب سائحين من دول خليجية وعربية للإقامة خلال ليالي رمضان.

وقال فريدي فريد مدير فندق جلوريا دبي، إن الفندق استعد لشهر رمضان بتخفيضات على الإقامة وخدمات المطاعم، مشيرًا إلى أن الفندق أدخل ديكورات مستوحاة من التراث العربي والخليجي، لتوضيح مظاهر رمضان للسائحين من آسيا وأوروبا.

وذكر أن الفندق استقدم سيدات متخصصات في صناعة الفطائر العربية والوجبات التراثية والرمضانية ليتعرف السائحون على طرق صناعة تلك المأكولات.

من جانبه، قال باتريك أنطاكي مدير فندق (ميريديان العقة) بالفجيرة إن الفندق يتزين بديكورات مستوحاة من مظاهر شهر رمضان، مشيرًا إلى أن كثير من السائحين القادمين من دول أوروبا يسعدون بهذه الديكورات التي تعرفهم بالشهر المبارك.

ولفت إلى أن التخفيضات التي تطبقها الفنادق على أسعار الغرف في رمضان، تسهم في تحفيز السياحة الداخلية، ورفع عائد المطاعم الفندقية بنسب مرتفعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com