مدينة ”الخبر“ السعودية تتفوق على مكة المكرمة بعدد الفنادق ”قيد الإنشاء“

مدينة ”الخبر“ السعودية تتفوق على مكة المكرمة بعدد الفنادق ”قيد الإنشاء“

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

برزت محافظة الخبر كثالث أكبر منطقة لتطوير الفنادق في المملكة العربية السعودية هذا العام، وذلك وفقاً لتقرير جديد يبين نمو سوق السياحة الترفيهية وسياحة الأعمال في جميع أنحاء المملكة.

وتقدمت الخبر على مكة المكرمة التي ظلت مركزا للسياحة الدينية، إذ يتواجد فيها 20 مشروعاً فندقياً تحت الإنشاء، في حين أنه يتواجد في مكة المكرمة  19 مشروعا، ولتظل الرياض تحتل المرتبة الأولى بـ 48 مشروعا، وجدة بالمرتبة الثانية بـ44 مشروعاً.

وتم الكشف عن هذه الإحصائيات الجديدة كجزء من تقرير يحمل عنوان نظرة عامة على بناء الفنادق في المملكة العربية السعودية للعام 2017 الصادر عن ”توب هوتل بروجيكتس“ والذي تم إعداده خصيصاً لعرض الفنادق بالسعودية.

ويعزو خبراء الضيافة في المنطقة، هذا الارتفاع الكبير في تطوير الفنادق في مدينة الخبر وهي جزء من ثالث أكبر منطقة حضرية في المملكة، إلى تنامي الإمكانات الصناعية في المدن الثانوية والتي تقع خارج الوجهات الرئيسة للزوار في المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن يتوجه رجال أعمال إلى جدة الشهر المقبل للعرض الخامس من عرض الفنادق بالسعودية “ The Hotel Show Saudi Arabia 2017 “ والذي يحضره آلاف المتخصصين في قطاع الضيافة كل عام. ومن المقرر أن ينعقد المعرض لمدة ثلاثة أيام من الـ4 إلى الـ6 من نيسان/ أبريل المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com