مصر تتوقع ارتفاع عدد السياح إلى 7 مليون في 2014
مصر تتوقع ارتفاع عدد السياح إلى 7 مليون في 2014مصر تتوقع ارتفاع عدد السياح إلى 7 مليون في 2014

مصر تتوقع ارتفاع عدد السياح إلى 7 مليون في 2014

القاهرة- تطمح وزارة السياحة المصرية إلى رفع معدلات السياحة الوافدة إلى البلاد بعد فترة من التراجع فرضت فيها كثير من الدول حظرا على سفر مواطنيها إلى مصر بسبب عنف بلغ ذروته قبل خمسة أشهر.

وتوقع وزير السياحة المصري هشام زعزوع ارتفاع عدد السياح إلى 7.14 مليون خلال 2014 وهو عام حاسم يتضمن عدة محطات في خارطة الطريق التي أعلنها الجيش عقب عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو الماضي عقب احتجاجات حاشدة على سياساته.

ومن المقرر حسب الخارطة إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بعد الاستفتاء على مشروع الدستور يومي 14 و15 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وقال زعزوع إن جهودا بذلت مع وزراء الخارجية والسياحة في كثير من الدول بهدف استئناف حركة السياحة وإعادتها لمعدلاتها الطبيعية وإن:"التحدي الأكبر كان رفع الحظر، إذ وصل عدد الدول التي تسمح لمواطنيها بالسفر إلى مصر إلى 24 دولة."

وأضاف أن السياحة سوف تستعيد عافيتها قريبا لتصل إلى (نفس معدلات) عام الذروة 2010، حين زار مصر 7.14 مليون سائح.

وكانت وزارة الدولة لشؤون الآثار بمصر قالت الأسبوع الماضي إن إيرادات المواقع والمتاحف الأثرية تراجعت من مليار و300 مليون جنيه مصري (نحو 187 مليون دولار) في عام 2010 إلى 200 مليون جنيه مصري (نحو 28.8 مليون دولار) في 2013 بنسبة 84.6% تقريبا بسبب الأحداث السياسية التي تمر بها البلاد.

وفي آب/أغسطس الماضي وقعت اعتداءات على متاحف وكنائس أثرية عقب قيام قوات الأمن بفض اعتصامين في القاهرة لمؤيدي مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

لكن زعزوع قال إن المناطق السياحية:"بعيدة تماما عن بؤرة الأحداث، ولم يتعرض أي سائح لأي سوء".

وأضاف أن قطاع السياحة يعمل به أكثر من أربعة ملايين ويمثل 6.12% من إجمالي القوى العاملة في مصر وأن صناعة السياحة ترتبط بها أكثر من 70 صناعة وتحقق 3.11% من إجمالي الناتج المحلي و5.14% من إجمالي النقد الأجنبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com