10 مدن للملاهي الترفيهية عليك زيارتها في دبي (صور)

10 مدن للملاهي الترفيهية عليك زيارتها في دبي (صور)

المصدر: إسماعيل الحلو – إرم نيوز

لطالما كانت دبي على رأس قائمة المدن السياحية الحديثة، حيث المواقع الترفيهية المتطورة والخدمات عالية الجودة التي لم تقف عند درجات الحرارة المرتفعة والصحارى، بل تفوقت على نفسها بأكثر المواقع تسلية حول العالم.

ويتوافر في دبي العديد من مدن الملاهي المغلقة والمفتوحة ليتمتع بها الأفراد والعائلات.

  1.  عالم آي إم جي للمغامرة

افتتح أبوابه في آب/أغسطس العام الماضي، وهو أكبر مدينة ملاهٍ مغلقة في العالم، حيث تبقى أبوابها مفتوحة على مدار العام أمام الباحثين عن الإثارة والاستمتاع، والقسم الوحيد المفتوح في مدينة الملاهي هذه هو سكة فيلوسيرابتور، أطول وأسرع قطار ملاهٍ في دبي والذي يندفع بسرعة 100 كم/الساعة خلال 2.5 ثانية فقط.

ويوجد في هذه الملاهي أربع مناطق تلائم جميع الأعمار، ولعشاق الأبطال يمكن التوجه إلى عالم شخصيات مارفل مثل (أفينجرز).

ويمكن للأطفال الاستمتاع بوقتهم في منطقة كارتون نيتوورك والتي يتوافر فيها شخصيات مثل بين 10، فتيات بور باف.

وفي ذات الوقت، تحتضن منطقة الوادي الضائع 69 نموذجًا لديناصورات متحركة، أما آي أم جي بوليفارد فيتضمن أكثر الفنادق المسكونة رعبًا!.

  1. سكاي دبي

ويقع في مركز تسوق الإمارات، ويعتبر سكاي دبي أكبر مدينة تزلج داخلية في المنطقة وتحتوي على خمسة مسارات للتزلج، وحبل انزلاق، واستعراض طيور البطريق، ومسارات انزلاق، ومنزلقات ومقهى جبال الألب حيث يمكنك تناول كأس من الكاكاو الساخن لتدفئة نفسك.

ويمكنك زيارة المكان باستمرار للعب بالثلج فقط، أو أخذ درس في التزلج مقابل رسوم إضافية، بكل الأحوال، ستشعر بالكثير من المتعة حين تتفاخر بتجربة الثلج في دبي.

  1. جمهورية سيغا

إذا كنت من عشاق اندفاع الأدرينالين في دمك والقيادة المثيرة، فإن جمهورية سيغا هي الأمثل لك، وهي تقع في مركز تسوق دبي، هذه الملاهي الداخلية توفر خمس مناطق ترفيهية تتوزع على طابقين وتسع جولات رئيسة و250 لعبة، حيث يوجد بها ألعاب كرنفال كلاسيكية، واختبارات تحدٍ للمهارات، في واحدة من أكبر مجموعات الألعاب التي تتطلب المهارة في المنطقة.

  1. كيدزانيا

يتوجه الآباء إلى كيدزانيا، والتي تقع أيضًا في مركز دبي للتسوق، حيث يمكن للأطفال أن يصبحوا كبارًا، إذ توفر كيدزانيا مدينة بحجم مناسب للأطفال، بشوارعها، ومتاجرها وعملتها الخاصة للعب الحقيقي بما تحويه قلوبهم.

ويمكنهم اختيار مهنهم وتجربة أن يكونوا طيارين في آلات محاكية للطيران، أو طهاة في مطعم، أو حتى إنقاذ العالم من خلال العمل كشرطة أو رجال إطفاء!.

  1. حديقة دبي المائية

وتقع أيضًا في مركز دبي للتسوق، وهنا، يمكنك استكشاف التجربة المائية في حديقة الحيوانات البحرية، حيث يمكنك مشاهدة أقوى الزواحف وأكثرها إخافةً في الطبيعة على الإطلاق، التمساح الملك وهو الآن واحد من أكبر التماسيح في العالم، ويتوقع أن ينمو ليصبح أكبر خلال الـ 50 سنة القادمة.

وتعرض حديقة دبي المائية أيضًا أكبر الأحواض المائية المعلقة بخزان سعته 10 ملايين لتر ويحتضن آلاف الحيوانات البحرية، التي تقع ضمن 140 نوعًا من الكائنات الحية، وأكثر من 300 سمكة قرش وأسماك الشفنين ويتضمن أيضًا أكبر مجموعة من قرش نمر الرمال.

  1. ماتل بلاي تاون

مدينة ملاهٍ داخلية أخرى، متخصصة لتلبية حاجات الأطفال دون ست سنوات وتقع في سيتي ووك دبي، وتعتبر ماتل بلاي تاون منزل الشخصيات الكارتونية التلفزيونية مثل: بارني، وتوماس والأصدقاء، ورجل الإطفاء سام، وبوب البناء، بالإضافة إلى أنجلينا باليرينا.

وتوفر منطقة لعب تعليمية يمكن بها للأطفال أن يجربوا الفن والأعمال اليدوية، الغناء والعمل الجماعي مع كل شخصياتهم المفضلة.

  1. فليب آوت

أثبتت دبي أيضًا أنها كبيرة فيما يتعلق بالقفز أيضًا بافتتاح فليب آوت، والتي جاءت من استراليا، وتقع في الكوز وبها 200 منصة قفز متقاطعة لتكون الأكبر في المنطقة، وبها أيضًا 10 مناطق جذب خاصة بالقفز، تتضمن منصة قفز مزدوجة للأطفال، ساحة قفز للعب كرة القدم، والكرة الطائرة وكرة المراوغة، ومنطقة جدار ثلاثي الأبعاد للمتسلقين.

  1. الوادي البري

ويقع بالقرب من العلامة المميزة في المدينة، برج العرب، وهو واحد من الحدائق المائية في مدينة دبي، ويمكنك التوجه إلى الوادي البري من أجل جولات مبتلة، برية ومثيرة، حيث يتوافر بها مركبات الجميرة المنزلقة التي تنطلق بسرعة 80 كم/الساعة، أعاصير وادي الغضب وغيرها.

  1. أطلنطس النخيل

مدينة ملاهٍ رطبة أخرى يمكنك الذهاب إليها في دبي، وهي أكبر مدينة ملاهٍ للمغامرات المائية، وتقع في المعلم الشهير في دبي منتجع أطلنطس في جزيرة النخيل.

ويمكن للزوار اختبار تدفق الأدرينالين في عروقهم عبر الجولات التي تكسر الأرقام القياسية والمنزلقات، حيث يختبرون الاقتراب الشديد من أسماك القرش والشفنين أو الابتعاد والاسترخاء على الشاطئ الخاص ذي الـ700 متر أو المنطقة الخاصة بالجلوس حصريًا.

وعلى الزوار عدم تضييع فرصة تجربة واحدة من أكثر منزلقات الماء رعبًا والذي يسمّى ”انتقام بوسايدون“، حيث يجلس الشخص داخل كبسولة وينتظر انفتاح الأرضية من تحته ليسقط بسرعة 60 كم/الساعة عبر البرج قبل أن يقوم بوسايدون الغاضب بقلب الكبسولة رأسًا على عقب.

  1. حدائق ومنتجعات دبي

في آخر إصدارات دبي من أماكن الجذب السياحي، افتتحت حدائق ومنتجعات دبي، حيث تحتوي الآن على أربع حدائق: ليغولاند دبي، وحديقة ليغولاند المائية، وحدائق بوليوود و موشنغيت.

وتم افتتاحها في تشرين أول/أكتوبر العام الماضي، وتقع حدائق ومنتجعات دبي على أرض تبلغ مساحتها 2.3 مليون متر مربع، وبالطبع فهي أكبر منتجع ملاهٍ في دبي!.

 وبينما تعتبر ليغولاند مكانًا مثاليًا للعائلة مع الأطفال الصغار، فإن موشنغيت هي مدينة ملاهٍ مستوحاة من الأفلام وتعتبر الأمثل لجميع الأعمار، حيث أنها تستعرض أكثر الشخصيات المحببة من شاشة السينما مثل: باندا الكونغ فو، وصائدو الأشباح، وشريك وغيرهم.

ولمحبي بوليوود، فإن حديقة بوليوود هي المكان الأفضل، حيث أنها توفر مشاهد من السينما الهندية بألوانها وأصواتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com