ضمن خطط الخصخصة.. هيئة الطيران السعودي تحول مطار "الملك فهد" إلى شركة
ضمن خطط الخصخصة.. هيئة الطيران السعودي تحول مطار "الملك فهد" إلى شركةضمن خطط الخصخصة.. هيئة الطيران السعودي تحول مطار "الملك فهد" إلى شركة

ضمن خطط الخصخصة.. هيئة الطيران السعودي تحول مطار "الملك فهد" إلى شركة

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، على تحويل مطار "الملك فهد الدولي" إلى شركة، وذلك في الاجتماع الذي رأسَه وزير النقل سليمان الحمدان في مقر الهيئة بالرياض.

ووفق صحيفة "الاقتنصادية" السعودية، فقد اطلع المجلس على تقرير عن برنامج خصخصة الوحدات الاستثمارية بالطيران المدني والإنجازات التي تحققت في هذا المشروع، كما أقر القوائم المالية لقطاع خدمات الملاحة الجوية للعام 2015، والقوائم المالية لمطار الملك خالد الدولي للعامين 2013           و 2014.

وكان الحمدان، قال في شهر نوفمبر الماضي، إن هناك خطة لخصخصة المطارات المدنية في المملكة، في خطوة ستؤدي إلى تقليص النفقات وزيادة دخل الحكومة ورفع مستوى الخدمات، في الوقت الذي ستُخلق فيه فرص استثمارية كبيرة للقطاع الخاص.

وأشار الحمدان وقتها، في مقابلة مع مجموعة “أكسفورد بزنس” البريطانية، إلى أن الخطة لها أهداف عديدة منها تحقيق نمو متواصل في القطاعات المالية والخدمية وزيادة الإنتاجية وتعزيز إيرادات المملكة في قطاع خدمات الطيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com