تفاصيل تسجيل  المسؤول عن الورثة والمتزوجين في برنامج "حساب المواطن" السعودي
تفاصيل تسجيل المسؤول عن الورثة والمتزوجين في برنامج "حساب المواطن" السعوديتفاصيل تسجيل المسؤول عن الورثة والمتزوجين في برنامج "حساب المواطن" السعودي

تفاصيل تسجيل المسؤول عن الورثة والمتزوجين في برنامج "حساب المواطن" السعودي

قال ماجد العصيمي المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية وبرنامج حساب المواطن السعودي، إن الشخص المسؤول عن الورثة يسجل كـ"رب أسرة" في البرنامج على اعتبار أنه المسؤول عنهم شرعا وهو من يتولى الانفاق عليهم.

وأضاف العصيمي لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن ولي أمر الأسرة يتعين عليه تسجيل الجميع كتابعين له وإن كانوا ورثة، شريطة أن يكون وليهم ومن يتولى الإنفاق عليهم.

ونوه المسؤول السعودي إلى أن الورثة المتزوجين يعتبرون مستقلين ويحق لهم التسجيل في البرنامج حتى وإن كانوا يقطنون في البيت ذاته مع المورث.

وسجل برنامج حساب المواطن حتى تاريخ يوم أمس السبت، نحو 1.8 مليون طلب، منها 1.2 مليون طلب تسجيل مكتمل.

وتم إلحاق جميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي في برنامج حساب المواطن، كما يمكن للمسقطين من برنامج الضمان الاجتماعي التسجيل ببرنامج حساب المواطن في حال انطباق جميع شروط برنامج حساب المواطن عليهم، وفق ما ذكرته الصحيفة السعودية.

وأنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة من خلال تقديم بدل نقدي مباشر للمواطنين المستفيدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com