أنباء عن اندماج محتمل بين الاتحاد للطيران و“لوفتهانزا“ الألمانية

أنباء عن اندماج محتمل بين الاتحاد للطيران و“لوفتهانزا“ الألمانية

المصدر: ميلانو – إرم نيوز

قالت صحيفة ”المساجيرو“ الإيطالية، اليوم الثلاثاء، في تقرير لم تفصح عن مصدره، إن شركة ”لوفتهانزا“ الألمانية وشركة الاتحاد للطيران الإماراتية تجريان محادثات بشأن اندماج محتمل لشركتي الطيران.

وبحسب الصحيفة، درس مديرون من الشركتين على مدار أسابيع إمكانية استحواذ الاتحاد للطيران على حصة تتراوح بين 30 – 40% في لوفتهانزا، من خلال زيادة في رأس المال لصالح الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي.

وقالت الصحيفة إن الشركتين ستبحثان في خطوة تالية اندماجا كاملا تنتج عنه شركة طيران يصل عدد ركابها إلى 97 مليون شخص سنويا، مضيفة أن الطرفين سيجتمعان قريبا لتسريع وتيرة المحادثات.

وامتنعت متحدثة باسم ”لوفتهانزا“ عن التعليق على ”التكهنات“، ولم يصدر عن الاتحاد للطيران تعليق فوري.

ومن المرجح أن يكون لأي دمج بين الشركتين تأثير على شركة أليطاليا الخاسرة، والتي تملك الاتحاد 49% منها، وهي في خضم عملية إعادة هيكلة كبرى من المرجح أن تتضمن خفض وظائف ووقف تشغيل طائرات.

وارتفعت أسهم ”لوفتهانزا“ 3.9% التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء لتتصدر قائمة الرابحين على مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى.

وقال مدراء ”لوفتهانزا“ في الأسابيع الأخيرة ردا على أسئلة بشأن الاندماج إن المجموعة منشغلة حاليا بدمج 38 طائرة مزودة بأطقم يجرى تأجيرها من ”اير برلين“، التي تملك الاتحاد جزءا منها بالإضافة إلى الاستحواذ على ”بروكسل ايرلاينز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة