الاتحاد للطيران تكشف عن اجتماع الخطوط الجوية الإيطالية مع الحكومة لتقديم خطة بأنشطتها الجديدة السبت – إرم نيوز‬‎

الاتحاد للطيران تكشف عن اجتماع الخطوط الجوية الإيطالية مع الحكومة لتقديم خطة بأنشطتها الجديدة السبت

الاتحاد للطيران تكشف عن اجتماع الخطوط الجوية الإيطالية مع الحكومة لتقديم خطة بأنشطتها الجديدة السبت

المصدر: وكالات

قالت شركة ”الاتحاد للطيران“ أكبر مستثمر في الخطوط الجوية الإيطالية (أليطاليا) إن الأخيرة ومساهميها سيقدمون خطة الأنشطة الجديدة للحكومة الإيطالية اليوم الاثنين.

ووافقت شركة الطيران الوطنية الإيطالية الخاسرة في 22 ديسمبر كانون الأول على اتفاق تمويل قصير الأجل واستراتيجية جديدة تشمل تقليص الوظائف وهو ما سمح لها بالبدء في مفاوضات مع المساهمين.

وقالت الاتحاد للطيران في بيان أرسلته بالبريد الإلكتروني إن أليطاليا ومستثمريها سيجتمعون مع وزراء في الحكومة الإيطالية لشرح الخطة.

وسيمثل الاتحاد للطيران المملوكة لإمارة أبوظبي رئيسها التنفيذي جيمس هوجان الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس مجلس إدارة أليطاليا.

وتحت قيادة هوجان اشترت الاتحاد المملوكة للحكومة 49% من أليطاليا في 2014 ضمن خطة إنقاذ بقيمة 1.76 مليار يورو (1.85 مليار دولار) لشركة الطيران التي تمنى بخسائر.

وتعهدت الاتحاد بإعادة الشركة الإيطالية إلى الربحية في موعد أقصاه 2017 من خلال خفض التكلفة وتحويل روما إلى مركز رئيسي للرحلات بين القارات، إلى جانب إضافة المزيد من الرحلات الطويلة.

لكن بعد مرور عامين ما زالت أليطاليا تخسر ما لا يقل عن نصف مليون يورو يوميا، وقد تظل عاجزة عن تحقيق أرباح لعامين أو ثلاثة أعوام قادمة حسبما قالت مصادر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أليطاليا كرامر بول في الثاني والعشرين من ديسمبر كانون الأول: ”إنه لأمر في غاية الأهمية إن القوة العاملة بالشركة وكبار المساهمين مثل الشركات الشريكة والموردين والاتحادات تستوعب وتقبل التغيرات الجذرية التي نحن بحاجة لها من أجل كسب الجولة التالية من التمويل الكبير من مساهمينا والتي ستكون ضرورية لمستقبلنا.“

وتسعى الاتحاد جاهدة لإعادة الشركة الإيطالية للربحية وتشمل المقترحات تقليص الوظائف بما يصل إلى ألفي وظيفة إلى جانب الاستغناء عن بعض المسارات التي لا تحقق ربحية ووقف تشغيل ما لا يقل عن 20 طائرة حسبما قالت المصادر.

وهناك شكوك حول ما إذا كانت أليطاليا ستتمكن من المضي قدما في أحدث خططها الرامية إلى انتشال الشركة من الخسارة من دون مقاومة كبيرة من النقابات العمالية التي تتمتع بنفوذ كبير.

ولم ترد أليطاليا على الفور على طلب بالبريد الإلكتروني للحصول على تعليق.

وقالت الاتحاد للطيران إنه سيتم إبلاغ العاملين في إليطاليا بكل التفاصيل في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com