أبوظبي تجري تغييرات في مجلس إدارة شركتين حكوميتين للمطارات والسياحة – إرم نيوز‬‎

أبوظبي تجري تغييرات في مجلس إدارة شركتين حكوميتين للمطارات والسياحة

أبوظبي تجري تغييرات في مجلس إدارة شركتين حكوميتين للمطارات والسياحة

المصدر: إرم نيوز - أبوظبي

أجرت أبوظبي تغييرات في مجلس إدارة شركة مطارات أبوظبي وشركة التطوير والاستثمار السياحي الحكوميتين اللتين تديران بعض مشروعات التنمية الكبيرة في الإمارة.

ولم تذكر مصادر بالشركتين السبب وراء تلك التغييرات التي أجريت الشهر الماضي وتضمنت تنحية علي ماجد المنصوري، الذي عمل رئيسًا لمجلس إدارة مطارات أبوظبي منذ العام 2012، ورئيسا لمجلس إدارة التطوير والاستثمار السياحي منذ 2014.

وقالت متحدثة باسم مطارات أبوظبي إنه تمّ تعيين عويضة مرشد علي المرر رئيسًا لمجلس إدارة الشركة كما تم أيضًا تغيير بعض أعضاء مجلس الإدارة.

والمرر هو رئيس مجلس إدارة دائرة الشؤون البلدية بأبوظبي وأيضا رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات.

وأكد مصدر بالتطوير والاستثمار السياحي أنه تم تعيين محمد خليفة المبارك رئيسًا جديدًا لمجلس الإدارة، والمبارك أيضًا هو رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية.

وتستثمر أبوظبي المليارات في السياحة والبنية التحتية والصناعة لتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط، لكن تنفيذ بعض المشروعات تأخر.

فقد تأجل مشروع توسعة مطار أبوظبي الدولي المطار الرئيس للإمارة بتكلفة 10.8 مليار درهم (2.9 مليار دولار)، والذي أشرف عليه المنصوري كرئيس مجلس إدارة نحو خمسة أشهر وذلك حتى ديسمبر/ كانون الأول 2017.

كما أرجأت شركة التطوير والاستثمار السياحي افتتاح متحف لوفر أبوظبي إلى 2017، وكان من المقرر أصلًا افتتاح المتحف في 2012 لكن هذا الهدف أرجئ إلى النصف الثاني من 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com