إلغاء تأشيرات الدخول للوفود السياحية بين إيران وروسيا – إرم نيوز‬‎

إلغاء تأشيرات الدخول للوفود السياحية بين إيران وروسيا

إلغاء تأشيرات الدخول للوفود السياحية بين إيران وروسيا

المصدر: طهران - إرم نيوز

اتفقت وزارتا الخارجية الإيرانية والروسية على إلغاء التأشيرات السياحية للمجموعات، التي تزور كلا البلدين، لمدة 15 يومياً، والتي تضم 5 -50 شخصاً

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أعلن الاثنين، أن بلاده اتفقت مع روسيا على إلغاء تأشيرات الدخول للوفود السياحية اعتباراً من العام المقبل 2017.

وقال قاسمي : إن ”الحديث عن إلغاء تأشيرات الدخول بين إيران وروسيا ليس صحيحاً، وإنما الاتفاق تم فقط على إلغاء التأشيرات للوفود السياحية“، مضيفاً إن ”المباحثات جارية بشأن إلغاء التأشيرات بشكل كامل“.

وأوضح المسؤول الإيراني في بيان صحافي نشرته وزارة الخارجية أن ”الاتفاق بين الجانبين يقضي بأن يسمح للوفود السياحية في الإقامة بين البلدين لمدة 15 يوماً دون الحاجة لتأشيرات دخول“.

وفي سياق متصل، قالت مايا لوميدسا مديرة اتحاد الرحلات السياحية الروسية، إن هذا الاتفاق بين ايران وروسيا من شأنه أن يزيد الرحلات السياحية بين البلدين بشكل لافت.

وأضافت، يمكن للرحلات السياحية التي تضم من 5 إلى 50 شخصًا في البلدين زيارة إيران وروسيا دون فيزا، وكالاتفاق بين الصين وروسيا سيكون هناك عدد محدد من الشركات السياحية القادرة على تقديم هكذا رحلات ويجب أن تحظى جميع الشركات بتأييد الجانبين.

ونوهت إلى أن عدد السياح الإيرانيين الذين سافروا إلى روسيا كان لافتا خلال العامين الماضيين، وإن الاتفاق الجديد سيرفع الأعداد كثيرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com