“روتانا” للفنادق تنشئ أول فندق 5 نجوم في إيران

“روتانا” للفنادق تنشئ أول فندق 5 نجوم في إيران

وقعت شركة “صبا” الإيرانية الاستثمارية التابعة للحكومة اليوم الثلاثاء، عقداً مع شركة “فنادق روتانا” لإدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي يقع مقرها في الإمارات، لإنشاء أول فندق 5 نجوم في إيران.

وقال المدير التنفيذي لشركة “صبا” الاستثمارية أحمد رضا نيك كار أصفهاني، في مؤتمر صحفي، إن إيران بصدد إنشاء 15 فندقاً سياحياً عالمياً، مضيفًا “أي سائح أجنبي يدخل إلى إيران يعادل دخوله 100 برميل من عائدات النفط، وهذا ما يدعونا إلى إنشاء فنادق سياحية بمواصفات عالمية جديدة”.

وأوضح، أن شركة صبا الاستثمارية القابضة وبتمويل من شركة الطيران الإيرانية “آسمان” التي تعمل ضمن مجموعة هذه الشركة القابضة، ستقوم بإنشاء 15 فندقاً سياحياً عالمياً خلال 50 عاماً وجميعها من فنادق 5 نجوم.

وأشار المسؤول الإيراني، إلى أن شركة الطيران “آسمان” التي تعمل ضمن شركته، احتلّت المرتبة الأولى في عدد الرحلات خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام من بين 14 شركة طيران، لافتًا إلى أن استثماراتها ارتفعت من 50 مليار تومان إلى 330 مليار تومان.

وفي شأن آخر، قال إن شركته بدأت بتعليم سائقي الحافلات التي تقوم بنقل الأجانب اللغات الأجنبية وطريقة التعامل مع الزوار والسائحين الأجانب.

وكان مساعد الرئيس الإيراني رئيس منظمة السياحة الإيرانية مسعود سلطاني فر، كشف في منتصف مارس/آذار الماضي، عن عزم شركة “فنادق روتانا” بناء 4 فنادق في إيران اثنين في العاصمة طهران، واثنين في مشهد شمال شرق البلاد.

وتوقع سلطاني فر، أن تقوم إيران بفتح 125 فندقاً تم بنائهم من قبل شركات أجنبية ومحلية في إيران قبل نهاية عام 2016، كاشفاً عن تزايد عدد السفر إلى إيران بعد توقيع الاتفاق النووي مع الغرب في يوليو الماضي.

وأوضح المسؤول الإيراني، أن حكومة بلاده وضعت خطة لجذب أكثر من 20 مليون سائج أجنبي سنويا بحلول عام 2025، مضيفاً إن الاحصائيات المتوفرة لدينا حتى الآن 5 ملايين سائح.