في حدث تاريخي.. بدء ضخ المياه في قناة دبي المائية (فيديو وصور)

في حدث تاريخي.. بدء ضخ المياه في قناة دبي المائية (فيديو وصور)

بدأت هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات الاثنين، ضخ المياه في  قناة دبي المائية للمرة الأولى على سبيل التجربة، ومن المتوقع أن يتم ملء القناة المائية التي تمتد لأكثر من 3 كلم بالكامل، مع منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقالت المديرة التنفيذية لمكتب السيد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات ليلى طاهر فريدون إن “مشروع القناة مثل باقي المشاريع التي يجري القيام بتنفيذها في دولة الإمارات، يسير حسب الخطة الموضوعة له”.

وبحسب مسؤولين في هيئة الطرق والمواصلات، فإن العمل يجري حالياً على عدد من جسور المشاة عبر القناة بالقرب من حديقة الصفا إذ أوشك معظمها على الانتهاء، مثل طريق جسر الشيخ زايد الذي افتتح بالفعل في كلا الاتجاهين، إضافة إلى الانتهاء من الجسور على طريق الوصل وشارع شاطئ جميرا.

وأعلن عن مشروع قناة مياه دبي بكلفة حوالي 2 مليار درهم، في 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2013.

وعند الانتهاء من المشروع، سيكون عمق القناة ستة أمتار وستعلوها جسور على ارتفاع ثمانية أمتار، كما سيحيط القناة العديد من الأماكن والمرافق العامة بمساحة إجمالية تقدر بـ 80 ألف متر مربع، مع توفير مرسى للقوارب الخاصة بالإضافة إلى مركز تجاري عند مدخل المشروع.

وسيقام على ضفاف القناة مركز للتسوق وأربعة فنادق و450 مطعما، ومنازل فاخرة، إضافة إلى أرصفة ومسارات للدراجات الهوائية، فضلاً عن وسائل نقل مائية حديثة لخدمة الواجهة الأمامية للقناة، ما سيؤدي إلى تحسين نوعية المياه في خور دبي.