رئيس هيئة السياحة السعودية: لا نعيش على بارجة نفط
رئيس هيئة السياحة السعودية: لا نعيش على بارجة نفطرئيس هيئة السياحة السعودية: لا نعيش على بارجة نفط

رئيس هيئة السياحة السعودية: لا نعيش على بارجة نفط

أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي أهمية تغيير اعتماد المواطن السعودي على الوظيفة الحكومية أو على الضمان الاجتماعي، مضيفًا: "نحن لا نعيش على بارجة نفط".

وقال في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الأربعاء: "تعتبر السياحة أحد ثلاثة قطاعات رئيسة على مستوى العالم لتنوع الاقتصاد وإتاحة فرص العمل وزيادة الدخل، وهناك دول وصلت نسبة السياحة في مدخولها 20%، وهذا رقم خيالي".

وأضاف: "لدى هيئة السياحة برنامج متكامل لتغيير اعتماد المواطن السعودي على الوظيفة الحكومية أو على الضمان الاجتماعي، إذ دربنا واحتضنا شبابًا وشابات في مجالات متعددة، آخرها الحرف الصناعية التقليدية، وفي مجال الفنادق والخدمات أوجدنا قطاعات جدية، ونأمل من صناديق الدولة أن تمولنا بنشاط، إذ ورد في برنامج التحول أهمية دور السياحة والتراث الوطني".

وقال: "نؤمن بأن إنشاء بناء اقتصادي جديد يبدأ بخلق فرص إنتاجية واستثمارية وفرص عمل للمواطن بأنْ يكون المستفيد الأول، نحن لا نعيش على بارجة نفط، وإنما بأرض الإسلام والحضارات، ونقف على أرض صلبة وشامخة، ستواصل مسيرتها بسواعد وتكاتف مواطنيها".

وحول الدعم الذي يمكن أن يقدمه القطاع السياحي ضمن مرحلة تنوع القطاعات الاقتصادية المقبلة، قال: "قدمنا منذ سنوات خطة رصينة ومتكاملة، بناها مواطنون وفق رؤية واقعية وأرقام من أرض الواقع في كل مناطق السعودية وقراها بالتعاون مع الأهالي والخبراء وأمراء المناطق والجامعات والمسؤولين، ولو تحققت في وقتها لكان للسياحة بالسعودية وللتراث الحضاري السعودي أثره، خصوصًا أنه من أكبر القطاعات التي يستعجلونها حاليًا حتى يتحول الاقتصاد لقطاع خدمات".

وأكد أن الهيئة كانت ولا تزال تركز على سعودة الوظائف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com