اقتصاد

توقعات بموسم سياحي كبير في الإمارات وقطر وعمان
تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2016 11:13 GMT
تاريخ التحديث: 02 أكتوبر 2016 11:56 GMT

توقعات بموسم سياحي كبير في الإمارات وقطر وعمان

تُطبق شركات السياحة الخليجية خدمات الحزمة الواحدة للسائح مثل خدمات حجز الطيران والفندق والجولات السياحية وسياحة الصحراء.

+A -A
المصدر: دبي - إرم نيوز

نتيجة للأحداث السياسية التي تشهدها المقاصد السياحية الشتوية في المنطقة العربية، دفعت شركات السياحة الأوروبية والآسيوية، لتوجيه أنشطتها إلى دول الخليج، وتوقع خبراء سياحيون أن تشهد دول الخليج، خاصة الإمارات وقطر وسلطنة عمان، موسمًا سياحيًا كبيرًا ابتداء من الشهر الجاري.

وتوقع الخبراء على هامش مؤتمر ”السياحة العالمي“، أن تسجل نسب الإشغال الفندقي مايزيد على 90% خلال الموسم الحالي الممتد من شهري تشرين الأول/ أكتوبر الجاري حتى آيار/ مايو المقبل.

وقال الخبير السياحي ديفيد ويلسون مدير عام فندق ”والدورف أستوريا دبي“: ”إن نسبة الاشغال المتوقعة في فنادق المنطقة خلال الأشهر الجارية تزيد على 90% وتصل إلى 95%“، متوقعًا أن يكون الموسم السياحي الجاري متميزًا، خاصة في دبي.

وبحسب الخبير السياحي معتز الخياط فإن شركات السياحة الخليجية تطبق خدمات الحزمة الواحدة للسائح مثل خدمات حجز الطيران والفندق والجولات السياحية وسياحة الصحراء، ويجد السائح القادم إلى دول الخليج كل الخدمات أمامه عبر هاتفه الجوال حيث يمكنه تحميل التطبيقات المساعدة في العثور على وكلاء سياحيين لخدمته منذ لحظة وصوله إلى المطار حتى الفندق ورحلة السفاري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك