للمرة الأولى منذ قرن ونصف القرن.. مترو لندن يعمل  24/24
للمرة الأولى منذ قرن ونصف القرن.. مترو لندن يعمل 24/24للمرة الأولى منذ قرن ونصف القرن.. مترو لندن يعمل 24/24

للمرة الأولى منذ قرن ونصف القرن.. مترو لندن يعمل 24/24

تنطلق أقدم خطوط قطارات الأنفاق (مترو) في العالم، اعتبارا من اليوم الجمعة، بالعاصمة البريطانية لندن، ذهابا وإيابا على مدار 24 ساعة، خلال عطلة نهاية الأسبوع، للمرة الأولى منذ افتتاح مترو لندن قبل قرابة 153 عاما.

وقال "صادق خان" عمدة بلدية لندن، في بيان اليوم، "أشعر بسعادة وفخر كبيرين لتمكننا من تحقيق هذه الخطوة؛ ما سيعود بالنفع على كثير من الأطباء والممرضات وحراس المؤسسات وموظفي الأمن، الذين تُحتم عليهم وظائفهم العمل لساعات متأخرة من الليل".

وتابع خان في بيان صادر عنه بالقول، "هذه الخطوة ستعود بالنفع في الوقت ذاته على كثير من المرافق والمراكز الخدمية بالمدينة مثل دور السينما والمسرح والموسيقى والمطاعم، ما سيحقق دفعة قوية لاقتصاد لندن الليلي".

من جانبها، أعلنت هيئة نقل لندن (TFL)، في بيان، أنه من المتوقع أن تساهم الرحلات الليلية لمترو لندن في إنعاش اقتصاد المدينة بدعم يقدر قيمته بـ 6.4 مليار جنيه استرليني (قرابة 8.3 مليار دولار أمريكي)، فضلا عن توفير 500 ألف فرصة عمل إضافية بحلول عام 2030.

وتنبع هذه الخطوة من رغبة المسؤولين بالمدينة في تقوية اقتصاد العاصمة، والاستفادة من زيارة ما يقرب من 18.6 مليون سائح أجنبي سنويا للمدينة، عن طريق تحفيزهم لزيادة مصروفاتهم التي تقدر بـ 15.6 مليار جنيه استرليني في العام الواحد.

وبحلول الخريف المقبل، يتوقع أن تشمل الخطوة الجديدة خطوط "جوبيلي" و"نورذيرن" و "بيكاديلي" بمترو لندن، فضلا عن خطوط أخرى في باقي المدن البريطانية خلال الأعوام المقبلة.

ويُعد مترو لندن من أقدم أنظمة قطارات الأنفاق في العالم، ويبلغ طول خط المترو 402 كيلو متر، بـ 270 محطة، ويخدم أكثر من 3 ملايين راكب يوميا.

وظهرت أولى أفكار تسيير القطارات من تحت سطح الأرض في لندن عام 1845، وتحقق الحلم في 10 يوليو/ تموز 1863.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com