تراجع الجنيه الإسترليني ينعش السياحة البريطانية
تراجع الجنيه الإسترليني ينعش السياحة البريطانيةتراجع الجنيه الإسترليني ينعش السياحة البريطانية

تراجع الجنيه الإسترليني ينعش السياحة البريطانية

سجّلت حجوزات رحلات الطيران إلى بريطانيا قفزة كبيرة منذ شهر يونيو/حزيران الماضي بفضل التراجع الحاد الذي يشهده الجنيه الإسترليني في أعقاب تصويت البلاد لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ووفق شبكة الـ "بي بي سي" البريطانية سجلت حجوزات رحلات الطيران إلى بريطانيا زيادة قدرها 4.3% خلال الـ 28 يومًا في أعقاب التصويت مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

كما سجلت حجوزات الطيران القادمة من هونج كونج زيادة بواقع 30.1%، بينما سجلت الزيادة من الولايات المتحدة 9.2%، أما أوروبا فسجلت الزيادة 5%.

وقالت منظمة "فوروارد كيز" لبحوث الرحلات إن تصويت بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي كان له أثر "إيجابي وفوري" على السياحة في بريطانيا.

وأضافت المنظمة، التي تدرس 14 مليون معاملة حجز يوميًا لمراقبة أنماط السفر في المستقبل : "سعر الصرف ربما يكون هو المحرك الرئيسي للقفزة في حجوزات السفر لبريطانيا".

وتراجع الجنيه الإسترليني بواقع 13% أمام سعر الدولار منذ تحقيق أعلى قفزة في السعر في 23 يونيو/حزيران، يوم الاستفتاء، كما تراجع أيضا بنسبة نحو 10% أمام اليورو. ويؤدي تراجع الجنيه إلى تراجع حجم نفقات العطلة بالنسبة للزائرين الأجانب لبريطانيا.

وقال أوليفير جاغير، المدير التنفيذي لمنظمة فوروارد كيز : "ستظهر بياناتنا خلال الشهور القادمة إذا ما كان التراجع في أعقاب تصويت الخروج من الاتحاد الأوروبي سوف يستمر على المنوال نفسه".

وقالت المنظمة إن الاضطرابات الاقتصادية العالمية والهجمات الإرهابية في فرنسا وبلجيكا واضطرابات حركة الملاحة الجوية أفادت السياحة البريطانية أيضا.

مواقع تدلل على ذات النتيجة

وأشارت شركة خطوط الطيران البريطانية إلى تسجيل زيادة بواقع ثلث عدد الزبائن الأمريكيين الباحثين عن رحلات طيران لبريطانيا على موقعها الإلكتروني خلال الفترة بين 27 يونيو/حزيران و 3 يوليو/تموز، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وقال موقع "هوتيل دوت كوم" إنه شهد زيادة في البحث عن فنادق في بريطانيا من جانب الأمريكيين بواقع 50% على أساس سنوي منذ الاستفتاء.

لكن حتى قبل الاستفتاء سجل عدد السائحين من الخارج زيادة.

ووفقًا لموقع "فيزت بريتين" الترويجي، سجلت الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري زيادة في عدد السائحين الدوليين بواقع 6% ليصل إلى 7.36 مليون سائح مقارنة بنفس الفترة عام 2015.

وكان العام الماضي إجمالاً عامًا قياسيًا للسياحة، إذ سجل 36.1 مليون زيارة، بزيادة قدرها 5% مقارنة بأرقام عام 2014.

وقال موقع "فيزيت بريتين" إن سعر الجنيه في عطلة نهاية الأسبوع "جعل بريطانيا أفضل من ناحية قيمة الأموال، لاسيما مع زيادة حجم الإنفاق في أسواق مثل الصين والولايات المتحدة".

ويعتبر قطاع السياحة في بريطانيا سابع أكبر مصدر للدخل في البلاد وثالث أكبر سوق توظيف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com