مؤتمر الأمن السياحي العربي يُوصي باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية
مؤتمر الأمن السياحي العربي يُوصي باستخدام تطبيقات الهواتف الذكيةمؤتمر الأمن السياحي العربي يُوصي باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية

مؤتمر الأمن السياحي العربي يُوصي باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية

أوصى المؤتمر العربي للمسؤولين عن الأمن السياحي في الدول العربية، إلى استخدام تطبيقات الهواتف الذكية في مسعى للحد من المخاطر الأمنية في المنشآت السياحية.

وطالب المؤتمر في اختتام أعماله اليوم الخميس في مقر الأمانة العامة بمجلس وزراء الداخلية العرب، بإعداد تطبيق على الهواتف الذكية لخدمات الأمن السياحي بحيث يكون أداة لتسهيل التواصل مع السياح والمواطنين بشأن كل ما يتعلق بالأمن السياحي.

وستمكن هذه الخدمة من تسريع عمليات التدخل الأمني وإضفاء فعالية أكبر على خدمات الأجهزة الأمنية في المناطق السياحية.

وتمثل الوجهات السياحية والفنادق أحد الأهداف الحيوية التي تعمل الجماعات المتشددة على استهدافها لتأثيرها القوي على حركة السياحة والاستثمار.

وتلقت السياحة التونسية ضربة قاصمة في 2015 بعد أن كانت هدفا لهجومين داميين في متحف باردو بالعاصمة وفندق بمدينة سوسة السياحية أوقعا 59 قتيلا من السياح، وتبنى الهجومان تنظيم داعش.

وحث المؤتمر، في بيان بحسب ما ذكرته الوكالة الألمانية للأنباء، الدول الأعضاء على تكثيف التواجد الأمني غير المنظور في الأماكن السياحية، وتنشيط شبكة المخبرين والتقنيات الحديثة في عمليات المراقبة وجمع المعلومات الأمنية.

كما دعا إلى تعزيز التعاون الاستخباراتي بين أجهزة الأمن السياحي للدول الأعضاء. 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com