إعلان ترويجي يسيء لصلالة يثير العُمانيين (فيديو) – إرم نيوز‬‎

إعلان ترويجي يسيء لصلالة يثير العُمانيين (فيديو)

إعلان ترويجي يسيء لصلالة يثير العُمانيين (فيديو)

المصدر: عبدالرحمن المقري - إرم نيوز

أثار مقطع فيديو ترويجي لشركة سياحة عُمانية ردود فعل واسعة في صفوف المواطنين العمانيين الذين استنكروا بشدة الإعلان الذي قالوا إنه يتضمن إساءة لمدينة صلالة السياحية.

وعرضت شركة ”عُمان موتر هوم“ للسياحة فيلما ”كرتونيا“ يطلب فيه طفل من والده قضاء موسم الخريف في صلالة، فيرد الوالد بأن الخيارات محدودة في الأكل، وفي السكن وحتى في دورات المياه، ويختتم الإعلان بأن حل كل هذه المشاكل يوجد مع الشركة المذكورة من خلال منزل متنقل يحتوي جميع الخيارات المفقودة في المدينة السياحية.

واعتبر نشطاء التواصل الاجتماعي العمانيون الإعلان إساءة متعمدة للسياحة في صلالة، وترويجا سلبيا يناقض الواقع، متهمين الشركة بالتجاوز وعدم احترام مشاعرهم، واختراق معايير الإعلان المعهودة.

وردت شركة ”عُمان موتر هوم“ على الحملة ضدها بالقول إن  ”الإعلان لا يستهدف سوى الترويج للسياحة في صلالة، ما يسيء إلى صلالة هي التجارب المزعجة التي تواجه السياح خلال زيارتهم إلى صلالة وغيرها“.

وأضافت الشركة في صفحتها على موقع تويتر ”وُجِدت عمان موترهوم لتساهم في تطوير السياحة في عمان، ويعرض الإعلان حلولا ملائمة لوسائل الراحة، والإعلان لا يسيء إلى صلالة“.

وأصدرت وزارة السياحة العُمانية بيانا ترد فيه على الفيديو الترويجي قالت فيه إنها ”تابعت باهتمام بالغ  ما تناولته وسائل التواصل الاجتماعي إثر الإعلان الذي نشرته مؤسسة عمان موتر هوم“ موكدة أنها ”قدمت لزوار خريف صلاله خدمات الإقامة من 33 منشأة فندقية بالإضافة إلى الشقق والفلل المفروشة وبمبالغ تترواح من 25 إلى 45 ريال في اليوم“.

وقالت الوزارة إنها  ”تبنت باللائحة التنفيذية الجديدة لقانون السياحة السيارات المتنقلة تحت مظلة المخيم المؤقت، وتتمنى لهذا المنتج التوفيق“.

وأوضحت أنها ”تتمنى التوفيق لكافة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولكنها تأمل أن تكون إعلانات هذه المؤسسات داعمة للقطاع معززة للتسويق السياحي“.

وتقع مدينة صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان، وتعتبر العاصمة الثانية للسلطنة، وعاصمتها السياحية و التجارية و تتميز بمقومات سياحية طبيعية نادرة، وتبدأ هذه الأيام موسم الخريف الذي يعتبر الموسم السياحي الأهم في المدينة الجميلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com