3 ملايين زائر لقطر العام الماضي

3 ملايين زائر لقطر العام الماضي

الدوحة–  زار قرابة ثلاثة ملايين شخص قطر في العام 2015، وهو رقم قياسي يمثل نموا بأكثر من ثلاثة بالمئة عن العام الذي سبقه، بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للسياحة في تقرير نشرته اليوم الأحد.

وبحسب التقرير الذي اوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، فالدولة الخليجية ”استقبلت 2,93 مليون زائر خلال العام الماضي، مسجلة بذلك نسبة نمو قدرها 3.7 بالمئة مقارنة بعام 2014“.

واعتبرت الهيئة أنه على الرغم من التطورات العالمية التي أثرت سلبا على أنماط السفر حول العالم، فقد أظهرت قطر صمودا كوجهة سياحية مزدهرة، مع تنامي أعداد القادمين إليها وثبات معدلات الإشغال الفندقي”.

وبحسب التقرير، شكل السعوديون النسبة الأعلى من الزوار في 2015، إذ بلغ عددهم 855 الف زائر. كما زار البلاد 375 ألف شخص من الهند (13 بالمئة)، و135 ألفا من المملكة المتحدة (4.6 بالمئة). وأشارت الهيئة إلى نمو عدد الزوار الصينيين بنحو 15 بالمئة، والفرنسيين تسعة بالمئة.

وأشارت الهيئة إلى أن السياحة ساهمت بنحو اثنين بالمئة من الناتج المحلي، أي قرابة 3.7 مليار دولار اميركي. وتوقعت أن يرتفع عدد الزوار إلى تسعة ملايين بحلول سنة 2030، علما أن قطر ستسضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022.

وتسعى قطر إلى تنويع مصادر الدخل الاقتصادي بعيدا من النفط والغاز اللذين يساهمان بأكثر من خمسين بالمئة من الناتج المحلي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com