وفد من ”العموم البريطاني“ يعد بتكثيف الرحلات السياحية إلى مصر

وفد من ”العموم البريطاني“ يعد بتكثيف الرحلات السياحية إلى مصر

المصدر: القاهرة- يوسف القاضي

وعد وفد مجلس العموم البريطاني، الذي يزور القاهرة حاليًا، بعودة وتكثيف الرحلات السياحية البريطانية إلى مصر، خلال الفترة المقبلة، بعد التوتر الذي حدث عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء، في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ونتج عنها مقتل 224 راكباً، وحظر بريطانيا لرحلاتها السياحية لمصر.

وأكد وفد مجلس العموم البريطاني، في اجتماعه مع الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان المصري وعدد من نواب المجلس، على أن مصر تشهد الآن مزيداً من الاستقرار، مشيرًا إلى سعي الوفد البريطاني لتحسين الصورة عن الأمن في مصر.

ومن جانبها، قالت الدكتورة سوزي ناشد، عضو مجلس النواب، والتي حضرت اللقاء، أنه تم الاتفاق على تشكيل جمعية صداقة برلمانية ”مصرية – بريطانية“ تهدف إلى تحسين صورة مصر أمام العالم، وتحسين العلاقات بين البلدين.

لقاء جديد

ووصف السفير محمد العرابي، عضو مجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق، اللقاء، بأنه ”جيد ويحقق مزيداً من التعاون“ مشيراً إلى أنه تم الحديث بشأن التقرير البريطاني الأخير عن جماعة الإخوان والذي أدانهم.

وأكد العرابي، أن الرأي العام المصري قابل هذا التقرير بالترحاب وبشكل إيجابي، حيث أثبت صحة وجهة نظر مصر عن جماعة الإخوان.

وفي نفس السياق، قال أحد رؤساء الهيئات البرلمانية، الذي حضر اللقاء، أن وفد مجلس العموم أعرب عن سعادته بالزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى لندن، في الوقت الذي أكد فيه على أن الوفد زار عدة مناطق سياحية، وتأكد من الاستقرار الذي تشهده البلاد.

يذكر، أن الوفد البريطاني انتهى خلال الساعات الماضية من اللقاء برئيس مجلس النواب المصري وعدد من النواب، حيث ضم وفد مجلس العموم 7 نواب، هم رئيس مجلس حزب المحافظين للشرق الأوسط، وعضو لجنة المخابرات والأمن، بالإضافة إلى 6 أعضاء آخرين، هم جيرالد هوارث رئيس مجموعة الصداقة المصرية البريطانية بالبرلمان البريطاني، واللورد ريسبي، عضو مجلس اللوردات، وتشارلوت ليلى عضو مجلس العموم، وكوازي كوراتينج، عضو مجلس العموم، وديفيد موريس عضو مجلس العموم، وليو أو كيرتي مدير مجلس المحافظين للشرق الاوسط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com