الإرهاب يُغلق أكثر من 70 فندقا في تونس
الإرهاب يُغلق أكثر من 70 فندقا في تونسالإرهاب يُغلق أكثر من 70 فندقا في تونس

الإرهاب يُغلق أكثر من 70 فندقا في تونس

تونس- قالت وزارة السياحة التونسية اليوم الثلاثاء إن إجمالي عدد الفنادق التي أغلقت العام الجاري وحتى منتصف الشهر الحالي بلغ 192 فندقا، من بينها اكثر من سبعين فندقا أغلق بسبب تراجع نشاطها نتيجة العمليات الارهابية التي شهدتها البلاد.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إن إجمالي عدد الفنادق المغلقة عام 2015 يمثل 33 بالمئة من بين الفنادق المصنفة في تونس وعددها الاجمالي 573 فندقا.

وأغلق 71 فندقا بسبب تراجع نشاطهم بعد أحداث باردو الارهابية في آذار/مارس الماضي والهجوم الارهابي على فندق بمدينة سوسة في يونيو/ حزيران الماضي.

وأوقعت العمليتان الارهابيتان 60 قتيلا من السياح الأجانب. وكانت سلسلة "ريو" الاسبانية التي تدير ستة فنادق في تونس قد أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي عن غلق ثلاثة فنادق وتسريح عدد من العمال.

وقالت وزيرة السياحة سلمى اللومي في وقت سابق إن عدد السياح الوافدين إلى تونس هذا العام بلغ حتى يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي 4.8 مليون سائح مسجلا تراجعا بنسبة 26 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بينما اجتذبت البلاد العام الماضي أكثر من ستة ملايين سائح قرابة نصفهم من دول المغرب العربي، بصفة خاصة ليبيا والجزائر.

ويعمل 400 ألف عامل في السياحة التي تساهم بنسبة 7 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي في تونس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com