"يونايتد إيرلاينز" توقف الرحلات بين واشنطن ودبي
"يونايتد إيرلاينز" توقف الرحلات بين واشنطن ودبي"يونايتد إيرلاينز" توقف الرحلات بين واشنطن ودبي

"يونايتد إيرلاينز" توقف الرحلات بين واشنطن ودبي

واشنطن - قالت شركة يونايتد إيرلاينز يوم الأربعاء إنها ستلغي رحلاتها بين واشنطن ودبي ابتداء من أواخر يناير/ كانون الثاني وهو ما يعني أنه لن تقوم ناقلة ركاب أمريكية برحلات مباشرة إلى دول الخليج.

جاءت هذه الخطوة بعد أن منحت الحكومة الأمريكية عقدا حكوميا للسفر على هذا المسار في عام 2016 إلى منافستها جيت بلو إيروايز وشريكتها طيران الإمارات.

وقالت يونايتد إن شركة طيران الإمارات ومقرها دبي ستقوم بنقل ما يقدر بنحو 15 ألف موظف حكومي أمريكي. وأضافت قولها "قدمنا احتجاجا رسميا على هذا القرار لكن في نهاية المطاف لم ينجح مسعانا."وتتهم يونايتد ودلتا إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز جروب شركة طيران الإمارات وشركتين أخريين من الشرق الأوسط بتلقي دعم حكومي، وهو ما يتيح لها شراء مزيد من الطائرات وخفض أسعار تذاكر الطيران. وتنفي شركات الطيران الخليجية هذه المزاعم.

وكانت شركة دلتا قررت إنهاء كل الرحلات بين أتلانتا ودبي ابتداء من فبراير/ شباط 2016. وتذرعت في قرارها "بالسعة الفائضة" على خطوط رحلاتها إلى المنطقة في أعقاب توسع أنشطة طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية. وتسير هذه الشركات الآن قرابة 200 رحلة في الأسبوع إلى نحو 12 مدينة أمريكية.

وتدرس حكومة الرئيس باراك أوباما ما إذا كان ينبغي بدء مباحثات مع الإمارات العربية المتحدة وقطر لمعالجة الشكاوى المتصلة بالدعم وفق طلبات شركات الطيران الأمريكية.

وقالت يونايتد إن عملاءها سيكون مع ذلك بمقدورهم الحجز للسفر إلى المنطقة من خلال شريكتيها دويتشه لوفتهانزا وإير كندا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com