حجوزات الطيران إلى باريس انخفضت بأكثر من الربع بعد الهجمات

حجوزات الطيران إلى باريس انخفضت بأكثر من الربع بعد الهجمات

لندن – تراجعت الحجوزات الجديدة للطيران إلى باريس بأكثر من الربع في الأسبوع الذي أعقب الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية وأودت بحياة 130 شخصا.

وأظهرت بيانات من شركة (فوروارد كيز) لمعلومات السياحة والسفر أنّ الحجوزات إلى باريس من الزبائن حول العالم هبطت بنسبة 27 بالمئة في الأسبوع الذي بدأ في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني مقارنة مع الاسبوع نفسه في 2014 .

وأرجع الرئيس التنفيذي للشركة “اوليفر جاجر”، الهبوط في الحجوزات، بشكل رئيسي إلى المسافرين للسياحة والترفيه أكثر من الزائرين من قطاع الأعمال أو أولئك القادمين لرؤية أسرهم وأصدقائهم.

وقال: “فترة الإلغاءات انتهت.. لكن اتجاهات الحجوزات لم تظهر حتى الآن علامات على التعافي.. إنها ستستغرق عدة أشهر”.

وقالت “فوروارد كيز” إنّ الحجوزات لفترة أعياد الميلاد والعام الميلادي الجديد منخفضة بنسبة 13 بالمئة عن مستوى العام الماضي.

وفي الأسبوع الذي أعقب هجمات باريس التي شنت يوم الجمعة 13 نوفمبر/ تشرين الثاني كانت إلغاءات الحجوزات مرتفعة 21 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، لكن في الأيام القليلة الماضية استقرت الإلغاءات حول نفس المستوى في العام الماضي.

وفرنسا هي في العادة البلد الأكثر زيارة في العالم، واستضافت باريس -إحدى أكثر المدن التي يقصدها الزائرون في العالم- 32.2 مليون زائر العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع