35 مليار دولار سوق السفر الإلكتروني بالشرق الأوسط عام 2018

35 مليار دولار سوق السفر الإلكتروني بالشرق الأوسط عام 2018

دبي– توقعت شركة الأبحاث ”فوكسرايت“ تضاعف مضاعفة حجم سوق السفر الإلكتروني بمنطقة الشرق الأوسط خلال العامين المقبلين، من 18 مليار دولار إلى 35 مليار دولار عام 2018.

ووفق معطيات الأبحاث التي أزاحت مؤسسة ”يورومونيتور انترناشيونال“ الستار عنها، استحوذت شركات السفريات التي تتخذ من دبي مقراً لها على 60% من عمليات الحجوزات، وتذاكر شركات الطيران إلكترونياً العام الماضي، مدفوعة برغبة كبيرة من جانب الجيل الجديد من الشباب من عشاق التكنولوجيا الذين يفضلون تقنية الهواتف المتحركة والمنافذ الإلكترونية لإجراء حجوزاتهم.

وعلى صعيد المنطقة، تتصدر دولة الإمارات حجوزات شركات الطيران إلكترونياً بنسبة 46%، تليها الكويت (34%)، ثم المملكة العربية السعودية (23%)، ولبنان (18%)، ومصر(12%).

ويعتمد قرابة 50% من سكان دولة الإمارات على شبكة الانترنت باعتبارها البوابة الأولى لتخطيط شراء متطلبات السفر، مدفوعة بالنمو المتزايد لاستخدام تكنولوجيا الهواتف المحمولة، حيث تقود المنطقة دولة الإمارات (50%) والمملكة العربية السعودية (35%) لما يتعلق باستخدام الهواتف المحمولة الذكية للقيام بإجراءات السفر.

ووفقاً لدراسة مشتركة أجرتها مؤسسة ترافيلبورت وفوكسرايت، سيرتفع معدل حجوزات السفر إلكترونياً نهاية عام 2017 في منطقة الشرق الأوسط من 25% إلى 36%.

 

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com