2.6 مليار درهم عائدات متوقعة للسياحة العلاجية في دبي

2.6 مليار درهم عائدات متوقعة للسياحة العلاجية في دبي

دبي – توقع أحد الخبراء في هيئة الصحة في دبي أن تتجاوز عائدات قطاع السياحة العلاجية في الإمارات مبلغ 2,6 مليار درهم إماراتي بحلول عام 2020.

وفي إطار مداخلتها خلال منتدى الماسة كابيتال الخامس للمستثمرين، أشارت الدكتورة فاطمة آل شرف، مدير أول تطوير الشركاء واستراتيجية الترويج للسياحة العلاجية في مدينة دبي الطبية، إلى أن إحراز هذا الرقم سيكون نتيجة لما يقدر بنحو 500 ألف سائح طبي متوقع في عام 2020.

وأوضحت الدكتورة آل شرف أن ”دبي قدمت العلاج لـ 135,000 سائح طبي خلال عام 2014، وهو ما يشكل نحو 1.1٪ من إجمالي عدد السائحين الوافدين إلى الدولة. ومن المتوقع أن يصل الرقم إلى 150,000 سائح طبي خلال العام الجاري وفقا لـ ”كوليرز انترناشيونال“. وتتوقع هيئة الصحة في دبي ارتفاع هذه الإحصائية إلى 170,000سائح طبي خلال عام 2016، بعائدات تصل إلى نحو 1.1 مليار درهم إماراتي“.

من جانبه، علق السيد شاليش داش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الماسة كابيتال، شركة إدارة الأصول البديلة التي تدير مجموعة أفيفو المزودة لخدمات الرعاية الصحية ، قائلاً: ”تعتبر هذه توقعات رائعة لمجال الرعاية الصحية في الإمارات، ولكن هذا الأمر يسلط الضوء على حقيقة هامة هي أن كلا من شركات الرعاية الصحية الحكومية وشركات الرعاية الصحية الخاصة بحاجة إلى العمل يدا بيد من أجل خدمة واقعية لهذا العدد من المرضى وتوليد

الإيرادات التي من المتوقع أن تصل إلى نحو 2.6 مليار درهم إماراتي (ما يعادل نحو 710 مليون دولار أمريكي) بحلول عام 2020″.

وفي الوقت الذي تعمل فيه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيق هذه الأهداف لهذا المجال الناشئ، أكدت هيئة الصحة في دبي أن هذه الأهداف يمكن تحقيقها فقط من خلال مشاركة نشطة من القطاع الخاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com