انخفاض حركة الملاحة واشغالات الفنادق بشرم الشيخ بعد كارثة الطائرة
انخفاض حركة الملاحة واشغالات الفنادق بشرم الشيخ بعد كارثة الطائرةانخفاض حركة الملاحة واشغالات الفنادق بشرم الشيخ بعد كارثة الطائرة

انخفاض حركة الملاحة واشغالات الفنادق بشرم الشيخ بعد كارثة الطائرة

القاهرة- أدت تحذيرات السفر لعدد من المدن المصرية والصادرة عن دول غربية وشرقية، في انخفاض حركة السياحة الوافدة إليها وتراجع إيراداتها السياحية من العملات الصعبة بعد إلغاء آلاف الحجوزات.

وتراجعت حركة الملاحة بمطار شرم الشيخ الدولي، بحوالي 40 % خلال اليومين الماضيين، وقال مصدر ملاحي بمطار شرم الشيخ الدولي، إن حركة الملاحة الجوية تأثرت خلال الأيام الماضية، بتحذيرات بعض الدول لمواطنيها، بعدم زيارة شرم الشيخ، لافتًا إلى أن أغلب الرحلات التي يتم تسييرها حاليًا، تعتبر مغادرة لوفود سياحية وحركة استقبال ضعيفة جدًا.

وكشفت غرفة السياحة بمدينة شرم الشيخ، عن إلغاء حوالي 30% من الحجوزات الفندقية، وقال مصدر مسؤول بالغرفة السياحية في جنوب سيناء، لشبكة إرم الإخبارية، (رفض ذكر اسمه)، إن 30% من السياح ألغوا حجوزاتهم الفندقية، خلال الفترة الحالية.

وقال مدير التعاقدات بشركة "بيجاس" الروسية في مصر عادل حسني، الثلاثاء، إن نحو 20 ألف سائح روسي ألغوا حجوزاتهم عبر شركته.

وكانت طائرة ركاب روسية سقطت في شبه جزيرة سيناء شمال مصر نهاية الشهر الماضي، وكان على متنها نحو 217 راكبا لقوا حتفهم معظمهم من السياح الروس، بعد إقلاعها بـ23 دقيقة من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وعلى خلفية الحادث، أصدرت دول غربية من بينها إسبانيا وبريطانيا وروسيا وألمانيا، قرارًا بسحب رعاياها من مصر، وتحذير مواطنيها من زيارة شرم الشيخ، فيما اعتقدت الولايات المتحدة أن "عملاً إرهابيًا" يقف وراء الحادث.

وبلغ عدد السائحين الروس الوافدين إلى مصر نحو 3.2 مليون سائح خلال العام 2014، مقابل 2.3 مليون سائح العام 2013، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة المصرية.

 وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو 4.5 مليار دولار خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، وفقا لتصريحات سابقة لوزير السياحة المصري هشام زعزوع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com